خبر عاجل
نشر لمنظومات الإسعاف على المعابر الحدودية الأربعة… مدير صحة حمص لـ«غلوبال»: مشافينا وطواقمنا وفرق وعيادات جوالة على أهبة الاستعداد حادث سير بالحسكة… مصادر طبية لـ«غلوبال»: وفاة شاب وتسجيل عدد من الإصابات غرفة عمليات مشتركة لاستقبال أهالينا الوافدين من لبنان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز 3 مراكز ايواء رئيسية وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني يهزم بوتان سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية إحداث خطوط جديدة… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق ببعضها وتخفيف تكاليف النقل عن المواطنين  السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

شح الطاقة يعطل عمل محطات المعالجة… مدير شركة الصرف الصحي في اللاذقية لـ«غلوبال»: نتجه لإنشاء محطات مكانية ونعمل على استبدال الشبكات القديمة

خاص اللاذقية – ياسمين شعبان

تعاني مناطق عديدة في محافظة اللاذقية من غياب تام لشبكات الصرف الصحي، وتحديداً في الريف الذي بقي قسم منه يعتمد حتى اليوم على الجور الفنية، والمطالبة بإيجاد حلول جذرية لهذا الواقع، تصطدم دائماً بضعف الإمكانات المتاحة لشركة الصرف الصحي التي تشكو من قلة الاعتمادات.

ولعل من أبرز المشكلات أيضاً هي تعطل محطات المعالجة، فتسلك مخلفات الصرف طريقها إلى البحر، بما تحمله من تلوث بيئي وأذى للحياة البحرية.

مدير عام شركة الصرف الصحي في اللاذقية المهندس منذر علي أكد لـ«غلوبال» أن الشركة وضعت في حسبانها إنشاء خطوط جديدة، واستبدال الشبكات القديمة في مدينتي اللاذقية وجبلة ومنطقتي القرداحة والحفة.

وأشار إلى أنه لدى الشركة عشر محطات ثانوية موزعة على أرياف المحافظة، ويحول عدم توفر الطاقة اللازمة دون تشغيلها، أما محطات المعالجة الرئيسية فهي قيد التنفيذ، كمحطة مدينة جبلة مثلاً، وأمام هذا الواقع، تتوجه الشركة لإنشاء محطات معالجة مكانية في المرحلة القادمة، لكونها أكثر جدوى وأقل تكلفة.

المهندس علي شرح ماقامت به شركة الصرف الصحي لتلافي الاختناقات التي قد تنجم عن الهطولات المطرية الغزيرة، فقد وضعت خطة لتعزيل وتسليك الفوهات المطرية في مدينة اللاذقية بالتعاون والتنسيق مع مجلس المدينة، وقد أنجزت الخطة بنسبة كبيرة ولا تزال بعض الأعمال مستمرة إلى الآن، كما أن أعمال التعزيل تشمل كافة القنوات والسواقي المطرية المكشوفة والمغلقة المنتشرة في المدينة وضواحيها، إضافة إلى تعزيل المصبات وتدعيمها.

ونوه علي في ختام حديثه إلى أن العاملين في الشركة العامة للصرف الصحي باللاذقية على أتمّ الجاهزية لمعالجة الشكاوى الواردة إليهم من كافة أنحاء المحافظة وبالسرعة الكلية، ولن يوفروا أي جهد لتحسين قطاع الصرف الصحي والمطري.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *