خبر عاجل
نشر لمنظومات الإسعاف على المعابر الحدودية الأربعة… مدير صحة حمص لـ«غلوبال»: مشافينا وطواقمنا وفرق وعيادات جوالة على أهبة الاستعداد حادث سير بالحسكة… مصادر طبية لـ«غلوبال»: وفاة شاب وتسجيل عدد من الإصابات غرفة عمليات مشتركة لاستقبال أهالينا الوافدين من لبنان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز 3 مراكز ايواء رئيسية وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني يهزم بوتان سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية إحداث خطوط جديدة… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق ببعضها وتخفيف تكاليف النقل عن المواطنين  السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

شكاوى من انتشار التعديات على الطرقات وعدم وجود صيدليات مناوبة… رئيس مجلس مدينة جرمانا لـ«غلوبال»: صلاحيات للجان الأحياء بقمعها وهناك صيدليات مركزية

خاص دمشق – علاء كوسا

وردت إلى منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» العديد من الشكاوى من قبل القاطنين في مدينة جرمانا بريف دمشق، تتركز حول بعض التعديات والإشغالات غير القانونية لأرصفة وشوارع المدينة، كما تطرقت الشكاوى إلى عدم وجود صيدليات مناوبة يوم الجمعة وخاصة في ساحة السيوف.

رئيس مجلس مدينة مدينة جرمانا المهندس كفاح الشيباني أكد في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن إشغالات الأرصفة في المدينة بعضها قانوني وتعود لأسر الشهداء وجرحى الحرب، لافتاً إلى أن بعض الإشغالات غير قانوني وغير نظامي، ونعمل على إزالتها من خلال التعاون مع دوريات الشرطة.

وأوضح الشيباني أنه لاتوجد إمكانية لدى البلدية لتوزيع عناصر الشرطة على كافة الأحياء والشوارع في مدينة جرمانا نتيجة المساحة الواسعة والكبيرة، مبيناً أنه تم منح لجان الأحياء صلاحيات المجلس لقمع هذه المخالفات، وإزالتها بالتعاون مع الجهات المعنية.

ورداً على السؤال بالنسبة لموضوع الصيدليات، أكد الشيباني أن هناك صيدليات مركزية مناوبة في مدينة جرمانا بشكل دائم خلال أيام العطل وخاصة في الأماكن القريبة من المستشفيات.

معلناً أنه سيتم اعتباراً من الأسبوع القادم إعلان أسماء الصيدليات المناوبة خلال أيام العطل على صفحة مجلس مدينة جرمانا لكي يعلم المواطنون أماكن توزع هذه الصيدليات.

وفيما يخص موضوع الكهرباء، لفت الشيباني إلى أنه ومع قدوم فصل الشتاء تزداد الحمولات على المولدات، وبالتالي تفصل الكهرباء بشكل دائم ولكن هناك انتظام بالنسبة لموضوع الكهرباء في كافة أحياء المدينة، كباقي مدن وقرى المحافظات الأخرى.

ولدى السؤال عن المياه، كشف رئيس مجلس المدينة أنه لا توجد أي مشكلات أو نقص بالمياه حيث يوجد 26 بئراً مغذياً لمدينة جرمانا تتم تغذيتهم بالكهرباء من خلال الخط المعفى من التقنين، وبالتالي هناك استقرار بتوزيع المياه ولا توجد أي شكاوى بنقص المياه.

يذكر أن مدينة جرمانا في ريف دمشق تشهد كثافة سكانية عالية حيث تجاوز عدد سكانها المليوني نسمة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *