خبر عاجل
“إكسبو سورية″ فرصة لعرض المنتجات السورية… وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية لـ«غلوبال»: يتيح تصدير فائض البضائع ورفع الطاقة الإنتاجية حليب الأطفال متوفر… نقيب صيادلة ريف دمشق لـ«غلوبال»: الأصناف المقطوعة لها بدائل عديدة متوافرة  بأسواقنا موسم المدارس ينعكس على حركة أسواق الخضر والفواكه… عضو لجنة المصدرين بدمشق لـ«غلوبال»: انخفاض الكميات المصدرة إلى 80% “مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي” يحتفي بالفنان “أيمن زيدان” خطوات لتوسيع الحكومة الإلكترونية… مدير المعلوماتية بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: نسعى لتركيب منظومات كهروشمسية لمراكز الخدمة الـ3 المتبقية “صفاء سلطان” تعلن خطوبة ابنتها: “اميرتي لقت اميرها” “محمد حداقي” بعد نجاح شخصية “أبو الهول” يوضح إمكانية مشاركته في الأعمال المعرّبة هذا ما قاله رئيس نادي الجيش السابق في حوار مع “غلوبال” تداول لقطات لرد فعل مدرب منتخبنا الوطني على هدف مصطفى عبد اللطيف مساهمة كاملة من المجتمع المحلي… رئيس بلدية الهامة لـ«غلوبال»: تنفيذ مشروع كراج انطلاق للسيارات
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

صناعي سوري مخاطباً وزير حماية المستهلك: تخفيض سعر الفروج لا يتم بالقبضة الحديدية ونشر الرعب

كتب الصناعي السوري عصام تيزيني عبر صفحته الشخصية على فيسبوك تعليقاً على ارتفاع أسعار الفروج وفقدانه في الأسواق.

و تساءل تيزيني: “ماذا يحدث في أسواق الفروج… هل يعقل أن يفرض سعر على المربي ولايفرض سعر على تاجر العلف.…؟؟!!”، مبيناً أنه “منذ أن تدخل التموين ارتفعت الأسعار وفقدت الماده من الأسواق”.

وتوجه “تيزيني” بكلامه إلى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، قائلاً: “السيد الموقر عمرو سالم وزير التموين إن توفر الفروج وتخفيض سعره لايتم بالقبضه الحديديه ونشر الرعب عبر الدوريات في الأسواق والمسالخ والمداجن… لاحظوا كيف أدى هذا الأسلوب الى فقدان الماده من الأسواق”.

وتمنى الصناعي على الوزير سالم، دراسة واقع صناعة الدواجن، مطالباً اياه بالعمل مع وزير الزراعة لوضع حلول حتى تعود هذه الصناعة إلى ألقها.

وأضاف تيزيني في تدوينته:”لاحظوا أن أكثر من ثمانين بالمئه من مربي الدواجن قد أفلسوا وخرجوا من السوق.. لاحظوا أن أسعار العلف تصعد بشكل مرعب ولا شيء يوقفها…!!!” .

ونفى “تيزيني” أن يكون “توقف مصفاة حمص عن انتاج الفحم اللازم للتدفئه هو السبب في ارتفاع سعر الفروج كما صرح وزير الزراعة”، مؤكداً أن “السبب الحقيقي هو عدم التنسيق والعمل الجدي بين الوزارتين من أجل حل هذه المعضله.. فصرتم تعالجون نتائجها ولا تلامسون أسبابها”.

وقال تيزيني: “الساده وزيري التموين والزراعه أنتما عضوان أساسيان في اللجنة الإقتصاديه وقد آن الأوان لأن توجدوا حلا يساعد في توفر الفروج على موائد السوريين فيكفي حرمانهم من اللحم الأحمر”.

وبين الصناعي أن “الحل سهل وواضح وهو تيسير أمور المربين وتخصيصهم بعنايه فائقه واستثناء خاص بكل شيء.. نعم كل شيء ( الوقود والعلف والتشجيع على التربيه وعدم الملاحقه لمن لا يحمل رخصه وغيره الكثير )”.

وختم “تيزيني” تدوينته بالقول: “المهم ان تعالجوا السبب اولا أما وأن تمسكوا العصا وتلاحقوا من تبقى من الذين يعملون فهذا لن يوصل الى هدفكم.. سعر كغ الشيش النيء وصل إلى 18000 ل.س.. الرحمه الرحمه”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *