خبر عاجل
اندلاع حريق في حي عين اللوزة… قائد فوج إطفاء حماة لـ«غلوبال»: تسبب بإصابة شخصين واحتراق سيارة ومحل لا حصيلة نهائية لعدد الإصابات بالعدوان الإسرائيلي على بناء سكني بالمزة… معاون مدير عام مشفى المواساة لـ«غلوبال»: تقديم كافة الإسعافات اللازمة للمصابين تولاي هارون في ذكرى وفاة شقيقتها دينا تستذكر اللحظات التي تفتقدها معها المصارف لم تمنح أي قروض طاقة منذ شهرين… مدير فرع صندوق دعم الطاقات المتجددة بالسويداء لـ«غلوبال»: هناك معوقات تقف عائقاً بوجه المقترضين استقرار في أسعار المدخلات وندرة في الطلب… رئيس جمعية صناعة الأثاث بحماة لـ«غلوبال»: لا توجد إنارة ونعاني تكرار سرقات كابلات الكهرباء بالمدينة الصناعية أندية تعتذر عن إقامة دورة ودية بكرة السلة تحمل مسمى “الشهيد غيث الشامي” نحو 300 ألف وافد إلى سورية خلال أسبوع… مديرة الشؤون الاجتماعية بريف دمشق لـ«غلوبال»: نقدم كل ما يلزم لاستقبالهم من جديدة يابوس وصولاً الى مراكز الاستضافة إقبال ضعيف على حملة الشهر الوردي… مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني لـ«غلوبال»: السبب يعود لقلة الحملات الترويجية الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين لم يتقدم أي تاجر لغاية الآن لاستيراد أحطاب التدفئة… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة ستصدر قريباً وخطة لإنتاج 2.5 مليون غرسة
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

صناعي ينتقد قرارات المركزي: بات يحاصر قطاع الأعمال و المستهلك يدفع الثمن

انتقد الصناعي عصام تيزيني قرارات مصرف سورية المركزي.

و اعتبر تيزيني، أن المركزي بات يحاصر قطاع الأعمال و المستهلك يدفع الثمن، قائلا: “عذرا سيادة حاكم المصرف المركزي، فحصاركم فاق كل حصار، والمستهلك هو الذي يدفع الثمن!!، التجاره والصناعه تتراجعان و السبب (أو بالأصح أحد الأسباب ) القيود التي تضعونها على تحويل ثمن البضائع والمواد الأولية!.

وأضاف بحسب ما تداولت وسائل التواصل الاجتماعي: “داخليا.. تمنعون تحويل أكثر من مليون ليره كاش في اليوم بين التجار (ثمن ارخص موبايل ) تحت طائلة العقوبات القاسية المنصوص عليها في المرسومين 3 و4 الخاصين بتداول الاموال خارجيا، وتلزمون المستوردين بالتحويل عن طريق المنصة وشركات الصرافة، وما يترتب على ذلك من تأخير وصول الأموال الى الشركات المصدرة.

واعتبر اعتبر ان هذه الاجراءات تتسبب بـتأخر البضائع، ورأى آن ذلك لا يخدم المستهلك.

وتابع: “حافظتم على سعر صرف مستقر بالعصا خلال الأشهر التسعة الماضية ولكن ماذا كانت النتيجة وفق رأيه ارتفاع في الأسعار.

ودعا تيزيني المركزي التوقف عن معاندة منطق السوق القائل: ” كل شرط جديد لممارسة التجارة والصناعة سيدفع ثمن تنفيذه المستهلك.. فقط المستهلك”.

وختم تيزيني كلامه: “طالما أنكم تقيدون حركة المال فلن تنتعش تجارة ولا صناعة ولن تتحقق المنافسة وبالتالي مزيدا من ارتفاع الأسعار..!، سيادة حاكم مصرف سورية المركزي الموقر.. لطفا أعيدوا النظر”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *