خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

صيانة مئات الكيلومترات من الطرق المحورية والمركزية… مدير المواصلات الطرقية بحماة لـ«غلوبال»: نعمل على عشر جبهات لسلامة المسافرين

خاص حماة – محمد فرحة

مازالت طرقاتنا العامة الفرعية منها والمركزية التي تربط بين المحافظات بوضع سيىء في كثير من المواقع والمسافات، الأمر الذي يهدد السلامة العامة للمسافرين، وينذر بوقوع العديد من حوادث السير المؤسفة، والتي غالباً ما يكون ضحيتها مسافرين.

وفي هذا الصدد أكد المهندس خضر فطوم مدير فرع المواصلات الطرقية في محافظة حماة في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأنه يجري الآن العمل على العديد من جبهات العمل الطرقية من خلال صيانتها، في حين أنهينا العديد منها في مجال المحافظة مثل طريق عام حماة سلحب وصولاً إلى حدود محافظة اللاذقية.

وزاد فطوم قائلاً: كما أن ورشات الفرع تعمل على صيانة وتسوية طريق عام حماة الغاب الساحل، وهو من الطرقات التي تربط الداخل بالساحل، حيث يشهد حركة سير نشطة جداً على مدار العام وتحديداً في فصل الصيف.

مشيراً إلى أن طول الشبكات الطرقية في محافظة حماة يصل إلى 700 كم، وأن أعمال الصيانة هذه مستمرة وفقاً للاعتمادات المتوافرة، وأولويات هذه الطرق وأهميتها الحيوية.

ولدى سؤاله عن طريق عام حماة السلمية الشيخ هلال السعن الواصل إلى محافظة الرقة، أوضح فطوم بأن هناك ورشات للصيانة والتسوية تقوم بإصلاح وترقيع هذه الطرقات مثل طريق عام سلمية الشيخ هلال وإثرية الأثرية الرابط محافظة حماة مع الرقة، وهو من الطرق  المحورية المهمة، وقد كان له كبير الأثر والدور عندما قطع طريق عام حماة حلب في محافظة إدلب ومعرة النعمان، وقد تمت صيانة هذه الطرقات هناك أولاً.

ويختم فطوم حديثه قائلاً:قربباً سنباشر بصيانة طريق عام مصياف القدموس، ومصياف وادي العيون، ومصياف حمص، طبعاً كله فيما يتعلق بحدود محافظة حماة الجغرافية، وبالوقت ذاته هناك تركيب عبارات وفتح قنوات لتصريف المياه شتاء، كما هي الحال في مجال بلدة جورين اللاذقية شمالاً ونهر البارد الساحل.

بالمختصر المفيد تشكل حالة الطرقات العامة الخطوة  الأولى في السلامة العامة الطرقية، لكن الظروف التي سادت خلال العشر السنوات الماضية من الأزمة أدت إلى تهالك طرقاتنا العامة المركزية منها والفرعية حتى في مجال المدينة الواحدة، ولذلك خير ماتفعله الشركة العامة للمواصلات الطرقية حفاظها على السلامة العامة من خلال صيانة وإصلاح طرقاتنا العامة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *