خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

ضبط مخالفات جسيمة… مدير التجارة الداخلية بريف دمشق لـ«غلوبال»: أدوات فاعلة لمحاربة وضبط الغش بمختلف أنواعه

خاص ريف دمشق – علاء كوسا

تعتبر عملية متابعة الأسواق وضبط حالات الغش والتلاعب من صلب عمل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة ريف دمشق حيث تقدم أداء استثنائياً وأدوات فاعلة وتنفذ جولات رقابية مكثفة على كافة الأسواق والفعاليات التجارية، مع التركيز على القطاعات ذات الأهمية بالنسبة للمستهلكين.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق نائل اسمندر أكد في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن هناك متابعة ورصداً للأسواق وإحباط كل المخالفات التي هدفها النيل من المواطنين واستغلالهم، لافتاً إلى استخدام أدوات فاعلة وحملات للرقابة على الأسواق المركزية والمطاعم والمحلات التجارية وبوتيرة عالية لضبط عمليات الغش بمختلف أنواعها.

وكشف اسمندر عن ضبط مواد غذائية فاسدة في معملين لصناعة المخللات والزيتون وسيارة تحتوي على الخبز التمويني بقصد الاتجار به كمادة علفية، مبيناً أنه تم بالتنسيق مع إحدى الجهات المختصة بضبط معمل لصناعة المخللات والزيتون في منطقة دوما وبداخله كمية 37.5 طناً من مخلل الخيار والجزر واللفت والفليفلة فاسدة ورائحتها كريهة وتحتوي على حشرات وديدان.

وتابع اسمندر: تم ضبط أيضاً منشأة لصناعة المخللات في منطقة معربا بريف دمشق تحتوي على كمية 2375 كغ من الباذنجان نصف المصنع والجزر والزيتون متغيرة اللون والقوام وذات رائحة كريهة.

وأشار مدير التجارة الداخلية في ريف دمشق إلى أنه ومن خلال الجولات الرقابية اليومية على مختلف مناطق محافظة ريف دمشق تم ضبط في بلدة المليحة سيارة محملة بكمية 1100 كغ من مادة الخبز التمويني اليابس يقوم صاحبها بنقلها إلى بلدة حتيتة التركمان لبيعها لتاجر أعلاف والاستفادة من فارق السعر.

وأكد اسمندر أنه تم تنظيم الضبوط التموينية بحق المخالفين وتسليم الكميات المذكورة أصولاً واتخاذ باقي الإجراءات القانونية وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *