خبر عاجل
حادث سير بالحسكة… مصادر طبية لـ«غلوبال»: وفاة شاب وتسجيل عدد من الإصابات غرفة عمليات مشتركة لاستقبال أهالينا الوافدين من لبنان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز 3 مراكز ايواء رئيسية وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني يهزم بوتان سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية إحداث خطوط جديدة… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق ببعضها وتخفيف تكاليف النقل عن المواطنين  السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

ضرورة تعزيز ثقافة الشكوى… مصدر في المؤسسة العامة للمخابز لـ«غلوبال»: انخفاض الازدحام على الأفران بنسبة 55%

خاص دمشق – علاء كوسا

أكد مصدر في المؤسسة العامة للمخابز في سورية أن الأفران شهدت انفراجات بموضوع الازدحام حيث انخفضت نسبة الازدحام لأكثر من 55%،  لافتاً إلى أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات لمنع ظاهرة الازدحام على الأفران وهذه حقيقة على أرض الواقع.

وحول عدد كبير من الشكاوى وردت إلى منصة تلغرام «غلوبال شكاوى مواطن» عن تجاوزات في بعض الأفران، وانتشار ظاهرة البائعين بكثرة، أكد المصدر أن المؤسسة تعمل على متابعة الأفران بشكل يومي من خلال لجان إشراف ومتابعة، مشيراً إلى أنه تمت معالجة الكثير من التجاوزات وردع المخالفين من خلال العقوبات المنصوص عليها وفق الأنظمة والقوانين.

وبين المصدر أن المؤسسة قامت بالتعاون والتنسيق مع مديريات التجارة الداخلية وعناصر حماية المستهلك بتسيير دوريات مستمرة على مدار الساعة لمتابعة عمل الأفران ومدى الالتزام بالوزن والجودة ونوعية الرغيف، إضافة لمخالفة البيع خارج البطاقة ونقص وزن الربطة، وتنظيم ضبوط بحق معتمدين بمخالفة نقص التخريجات للخبز.

وتابع المصدر: إن المؤسسة العامة للمخابز وفي إطار متابعتها المستمرة وجولاتها الرقابية المكثفة على المخابز ومكافحة ظاهرة باعة الخبز،  لا تتدخر أي جهد لمعالجة أي شكوى سواء بائعي خبز، أو مخالفة شروط توزيع الخبز المدعوم والاتجار به أو بيع المعتمدين بسعر زائد،  إضافة لمتابعة الأفران وتنظيم الدور للمواطنين.

مؤكداً أن المؤسسة ستعمل فوراً على معالجة الشكاوى التي وردتها من منصة «غلوبال» على وجه السرعة ومحاسبة المخالفين بأقصى العقوبات الرادعة.

ودعا المصدر للمساعدة من المواطنين والإبلاغ عن أي خلل من أي نوع أو تجاوز  ليصار إلى معالجتها ومحاسبة المسؤولين عنها، فالشكوى ثقافة علينا تعزيزها وتفعيلاها لمنع ضعاف النفوس من الاستغلال.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *