خبر عاجل
سوسن ميخائيل تتعرض لأزمة صحية مازوت التدفئة يحرق الجيوب قبل استلامه بعد غياب لأكثر من شهر.. السوري عمر السومة يظهر مجدداً مع العربي إلقاء القبض على قاتل اللاعب غيث الشامي وبعض أفراد عائلته خالد غنيم: “خوسيه لانا يشرف على جميع المنتخبات الوطنية السورية” سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين علي وجيه ضمن قائمة نُقَّاد “مركز السينما العربية” للسنة السادسة على التوالي محمود نصر يدعم العمل الإنساني غير الربحي أجور عصر الزيتون لم تصدر لتاريخه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع من الزيت 1300 طن. إصلاحات اقتصادية والشفافية المفقودة! 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

طبيعة عملهم تتطلب تعباً وجهداً كبيرين… مدير عام السورية للمخابز لـ«غلوبال»: نظام التحفيز الوظيفي سينصف عمال المخابز

خاص دمشق – علاء كوسا

كخلية نحل يعملون على مدار الساعة وفي مواقع العمل وعلى امتداد مساحة سورية، 24 ساعة متواصلة من العمل المضني وبهمة وعزيمة لا تلين حتى في العطل الرسمية، قدسية العمل وطوال ساعات الليل والنهار خلف آلاتهم، للبدء بنقل الطحين والعجن والخبز في بيت النار حتى ينضج رغيف الخبز الذي ينتظره كل مواطن، إنهم عمال المخابز.

الكثير من التعب والجهد المتواصل والتحضير تتم بسواعد جنود مخفيين واصلوا العمل ليلاً ونهاراً بكل إتقان وتفاني ليخرجوا رغيف الخبز لملايين السوريين، قمنا في شبكة «غلوبال» الإعلامية في جولة على عدد من أفران مدينة دمشق التي لا تتوقف فيها عجلة الإنتاج لنستطلع آراء عمال المخابز، الذين لا يظهرون وهم جنود مخفيون يعملون بصمت وإتقان لا ينتظرون من أحد حمداً ولا شكوراً.

وفي الوقت الذي يهرب فيه الكثيرون من الشوارع بسبب ارتفاع درجة الحرارة إلى منازلهم للجلوس في درجة حرارة معتدلة صيفاً، ينتشر عمال المخابز داخل الأفران على مدار الـ24 ساعة يومياً، يتصببون عرقاً من الارتفاع المضاعف لدرجة الحرارة بفعل نيران الفرن، بين نيران درجة الحرارة التي تجاوزت 31 درجة، ونيران الفرن التي تتجاوز 50 درجة، ليخبزون آلاف الأرغفة من الخبز بصورة يومية لسد احتياجات المواطنين، ومن أجل الحصول على حقهم في نهاية اليوم، ويوفرون بها احتياجات أسرهم ومتطلباتهم، وبالمقابل العمل داخل المخابز في فصل الشتاء أفضل.

فكيف السبيل لإنصاف هؤلاء العمال وجعلهم قادرين على تلبية احتياجات أسرهم المتزايدة وسط هذا التضخم، عدد من عمال مخابز مدينة دمشق أكدوا لـ«غلوبال» أن طبيعة عمل المخابز تتطلب تعباً وجهداً كبيرين خلال ساعات العمل الطويلة، وأنهم يعملون كل الأيام وخاصة العطل الرسمية لكون مادة الخبر لا يستطيع المواطنون الاستغناء عنها، مشددين على حرصهم واستمرارهم على العمل وإنتاج رغيف خبز بجودة عالية.

مدير عام المؤسسة السورية للمخابز مؤيد الرفاعي بين في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن عمال المخابز يبذلون جهوداً مضاعفة وكبيرة ولساعات طويلة لتأمين رغيف الخبز للمواطن، مؤكداً أن المؤسسة تعمل لتقديم الدعم الكامل لعمال المخابز، وبدعم كامل من الوزارة لتحسين الواقع المعيشي والحرص على إيصال حقوق العمال ضمن الإمكانات المتاحة.

وأوضح الرفاعي أن نظام التحفيز الوظيفي القادم والذي تم إقراره لعمال المخابز كان من أولويات الوزارة لإنصافهم، لافتاً إلى أن نظام التحفيز لعمال المخابز حصل على أعلى درجة نظراً للجهود التي يبذلونها.

وأشار الرفاعي إلى أن المؤسسة تبذل جهوداً كبيرة في هذا القطاع الحيوي للمحافظة على الكوادر الفنية والإنتاجية ولزيادة الإنتاج وتحسين جودته، مشيراً إلى أن المؤسسة تعاني من نقص في الكوادر الفنية العاملة في مجال إنتاج الرغيف كالعجان والفني وغيرهم، مؤكداً حرص المؤسسة على كل عامل من عمالها والعمل على إيصال حقوقهم وإنصافهم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *