خبر عاجل
معاناة وخلل بنسب التكلفة إلى الربح… رئيس جمعية صناعة الخبز بحماة لـ«غلوبال»: نقل طن الدقيق للأفران الخاصة بـ30 ألفاً وقطع الغيار باهظة الثمن دير الزور تستعد لتوزيع مازوت التدفئة…عضو مكتب تنفيذي لـ«غلوبال»: 7.2 ملايين ليتر حاجة المحافظة من المازوت عباس النوري: “سأصلي في القدس يوماً ما” زيت الزيتون بين مطرقة التصدير وسندان الاحتكار… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: ضرورة مكافحة غش المادة والتوازن بين السوقين المحلية والخارجية تأخرتم كثيراً… نحن بانتظاركم! 182 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال 45 عائلة بمركز الحرجلة ضبط النفس انتهى… والصواريخ وصلت مبتغاها تخديم مدارس وتجمعات القنيطرة بالمياه مجاناً… رئيس تجمع سبينة لـ«غلوبال»: آبار جديدة بالخدمة مع منظومة طاقة شمسية شحنة جديدة من الأدوية… مدير الصحة بالحسكة لـ«غلوبال»: مخصصة لإحدى المراكز الريفية واسعة الخدمة عدسة غلوبال ترضد فوز الشعلة على تشرين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

طرح إحداث شركة بريف دمشق يعود من جديد… مدير عام النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: صعب التطبيق وسابق لأوانه

خاص دمشق – مايا حرفوش

خلال العام الماضي تم طرح موضوع إحداث شركة للنقل الداخلي بريف دمشق، ومضى العام من دون أي أحداث لهذه الشركة، واليوم عاد هذا الطرح من جديد، إذ فردت أوراق إحداث هذه الشركة على طاولة اجتماعات محافظة ريف دمشق، ويتم حالياً النقاش بشأن هذه الشركة.

وفي هذا السياق، أوضح نائب محافظ ريف دمشق جاسم المحمود في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن هذا الموضوع طرح خلال جلسات مجلس المحافظة العام الماضي، وجدد هذا الطرح حالياً وتتم دراسته بشكل جدي، والتباحث في إمكانية إحداث شركة للنقل الداخلي بريف دمشق، مستقلة عن شركة النقل في مدينة دمشق.

بدوره اعتبر مدير عام شركة النقل الداخلي بمحافظتي دمشق وريفها محمد أبو رشيد في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن فصل شركة النقل الداخلي إلى شركتين، واحدة للمدينة وأخرى للريف هو أمر صعب جداً، ولاسيما أن هناك تداخلاً كبيراً مابين خطوط الريف والمدينة، معتبراً أنه طرح سابق لأوانه، فهذا الأمر يحتاج لإمكانات وأرضية صلبة ولسنوات طويلة لتطبيقه.

وأكد أبو رشيد أن الشركة لا تقصر بتخديم خطوط محافظة ريف دمشق، مشيراً إلى أن بين 60- 70 بالمئة من باصات الشركة مسيرة لخدمة خطوط محافظة ريف دمشق.

ونوه أبو رشيد بأن الشركة أحدثت بمرسوم عام 1962 وكان اسمها مؤسسة النقل العام، وفي عام 1975 صدر مرسوم بتسميتها الشركة العامة للنقل الداخلي بدمشق وريفها.

يشار إلى أن أسطول شركة النقل الداخلي يضم قرابة 120 باصاً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *