خبر عاجل
تفاقم أزمة النقل في حمص وانتظار للحلول… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: نعمل على تخفيف الضرر بتدوير جزء من الكميات بين القطاعات الذهب يصل إلى قمة جديدة محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: في طريقة إلى 3 الاف دولار للأونصة لأنه الملاذ الآمن المخرج كرم علي يكشف ل “غلوبال” تفاصيل “إخلاء زميل” مع جمال العلي زخات من المطر مع هبات من الرياح… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة حكومة أمام تحديات السياسة والاقتصاد العدادات “موضة” السوق الجديدة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: الدفع الإلكتروني غير مقنع وطبع فئات كبيرة غير ميسّر حالياً بالصور… الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق. “معتصم النهار” أفضل ممثل عربي و “نور علي” تنال جائزة الإبداع في مهرجان الفضائيات العربية 2024 عدسة غلوبال ترصد ديربي اللاذقية بين تشرين وحطين في دورة الوفاء والولاء بكرة القدم اتهامات تطال إكثار البذار حول بذار البطاطا…مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: التعاقد مع الفلاحين حصراً يتم عن طريق الترخيص الزراعي
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

طريف الأخرس تحت المساءلة، ضبط أطنان من السكر في شركته

أحالت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، ضبطاً عدلياً نظمته بحق شركة “عبر الشرق” إلى الهيئة العامة للرقابة والتفتيش.

وأظهر كتابٌ نشرته صفحة “أخبار الصناعة السورية“، أن الوزارة اتهمت شركة “عبر الشرق”، العائدة لرجل الأعمال طريف الأخرس، بمخالفة سرقة واختلاس مادة السكر الأبيض المستورد لصالح السورية للتجارة، بهدف الإتجار بها لغير الغاية المخصصة لها.

وقال الكتاب أنه تم خلال جولة لدوريات التموين على مستودعات “عبر الشرق” في حمص الشهر الماضي، ضبط نحو 1000 طن من السكر في مستودعين للشركة معبأة بأكياس تحمل عبارة “منشأ الجزائر”، حيث يتم تفريغ السكر ونقله إلى أكياس تحمل ماركة “عبر الشرق” وتواريخ إنتاج مغايرة للتواريخ الحقيقية.

ودعا الكتاب، إلى التحقيق بالموضوع للوصول إلى مصدر المادة وبيان أي علاقة غير مشروعة بين أي من العاملين لدى “السورية للتجارة” وجميع الأطراف الأخرى وكل من يثبت لهم علاقة بذلك.

ووجّه سالم، كتاباً آخر إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص، ذكر فيها سلسلة من المخالفات التي تم ضبطها في مستودعات رجل الأعمال طريف الأخرس، حول المتاجرة بالأرز والسكر، وطالب بإحالة الضبوط إلى القضاء المختص ومتابعتها معه.

يذكر أن الأخرس يملك مجموعة من الشركات التي تعمل في مجال الاستيراد والتصدير، وقد أعلنت الحكومة البريطانية في آب الماضي إزالة اسمه من قائمة عقوباتها.

لمتابعة تفاصيل كتاب وزارة التجارة من هنا.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *