خبر عاجل
معاناة قرية الحميدية بالقنيطرة من شح المياه ستنتهي قريباً… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: تزويد البئر بمضخة وطاقة شمسية السوري إميليانو عمور يساهم في تصدر فريقه لسلم ترتيب الدوري التشيلي جريمة مروعة في حفل زفاف بمدينة الميادين… مدير صحة دير الزور لـ«غلوبال»: مقتل خمسة وإصابة ستة آخرين مشروعٌ أمريكي بالذخيرة الحيّة ضدّ مدنيي اليمن ما وراء حملة إزالة بسطات الكتب تحت جسر الرئيس… مدير الدراسات بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: الحديث عن تحويله إلى منتديات ثقافية وتفاعلية سابق لأوانه إنارة عدد من شوارع دير الزور بالطاقة الشمسية… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: تركيب 630 جهازاً في المحاور الرئيسية دانا مارديني: “إلى الآن لم يتم الاتفاق والتوقيع على أي عمل” غسان مسعود يطلق “ماستر كلاس فن التمثيل” حرب “إسرائيلية ” أم أمريكية؟ دورات سياحية متنوعة ومعارض للحرف التراثية… مديرة سياحة حماة لـ«غلوبال»: تنسيق مع عدة جهات لزيادة فرص تشغيل الشباب ومشاريعهم
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

عاملات في المنطقة الحرة بطرطوس على أبواب التقاعد دون تثبيت، واتحاد العمال يلجأ الى القضاء!

هل سقطت اهم ميزات عمل القطاع العام وهي الضمان المالي بعد التقاعد ؟ هل تخلى القطاع العام عن حقوق عمالته؟
هي الحقيقة لمئات من العاملين والعاملات في القطاع الحكومي تحت مسمى ” عقود سنوية” والذي شارف الكثير منهم الى التقاعد ولم يثبتوا بالرغم من المسابقات وتوظيف كوادر جديدة، فهل يخرجوا خاليي الوفاض؟

صحيفة الثورة نقلت شكوى من عاملات تنظيف في المنطقة الحرة بطرطوس تقول: “منذ حوالي ٢٩ عاما نعمل على نظام الفاتورة ورواتبنا الشهرية لا تتجاوز ٣٠ الف ليرة، ولم يتم تثبيتنا او زيادة رواتبنا علما اننا قدمنا الكثير من الطلبات الى مديرية المنطقة الحرة التابعين لها للنظر في ظروفنا ولكن دون جدوى ولا نسمع الا الوعود ونحن موظفات منذ عام ١٩٩٥ ومازلنا ننتظر بالرغم من إجراء الكثير من المسابقات وتوظيف عناصر جديدة “.

وتتساءل الموظفات : ما مصيرنا ونحن على ابواب التقاعد ؟؟ من يعطينا حقوقنا ؟؟ نطالب الجهات المعنية بالنظر في مشكلتنا وانصافنا.

أمين المكتب الاقتصادي في اتحاد عمال طرطوس ايوب ابراهيم أكد ان اتحاد عمال طرطوس مستعد للمساعدة كونهم على ابواب التقاعد من خلال تقديمهم مذكرة بمشكلتهم وسيعمل الاتحاد الى توكيل محام لإنصافهم ونيلهم التثبيت قبل التقاعد كي لا تذهب سنوات عملهن هدرا.
ولفت الى ان الاتحاد يلجأ الى مثل هذه الحالة والاحكام القضائية لتثبيت حالات فردية عندما تشارف الخدمات على الانتهاء وسيتقاعد الموظف وتذهب سنوات عمله دون حقوق وميزات التقاعد.

ولفت أيوب إلى أن مؤتمر العمال الأخير شهد وعودا من قبل الحكومة بتثبيت العمال غير المثبتين من كافة الفئات كون رصدت الاعتمادات اللازمة بموازنة عام ٢٠٢٢ بحيث يقدر العدد بـ ١٠٠ الف عامل وعاملة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *