خبر عاجل
ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي هل أصبح المواطن مكسر عصا لحل أزمات النقل؟ 500 طن بطاطا ومئة طن بندورة تصل الهال يومياً… عضو لجنة مصدّري الخضر والفواكه لـ«غلوبال»: الأسواق تخضع للعرض والطلب وارتفاع المدخلات أجواء خريفية مع أمطار متفرقة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة أهالي الكسوة يعانون شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: ضخها لمرة واحدة بالأسبوع غير كاف ونأمل بزيادتها إنجاز أكثر من 111 ألف معاملة وإيرادات تتجاوز 8 مليارات… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: نسعى لإلغاء الورقيات نهائياً في معاملاتنا خدمات النظافة في البطيحة تتحسن… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: محافظة القنيطرة دعمتنا بصيانة الآليات بلنكن عائداً إلى المنطقة… اجترار للوعود والأوهام
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

عامل صيانة صرافات يسرق نحو 49 مليون ليرة من المصرف التجاري بدير الزور


دير الزور – إبراهيم الضللي
ألقت قيادة شرطة محافظة دير الزور القبض على عامل لدى الشركة المتعاقدة مع المصرفين التجاري والعقاري بدير الزور لصيانة الصرافات الالية قام بسرقة مبالغ مالية من المصرف التجاري بالاشتراك مع شخص اخر هو ابن احد العاملين في المصرف العقاري والذي كان يقيم مع والده في سكن المصرف وكان يسهل له عملية الدخول الى المبنى ليلا .
وذكرت مدير المصرف التجاري بدير الزور بشرى صياح في تصريح لـ”غلوبال” ان إدارة المصرف كانت تجد بين الحين والأخر نقصا في المبالغ المالية ، واستمر الامر لمدة عام كامل، وهذه المبالغ كان يتم يتكبدها أمناء الصناديق لسد النقص .
وأشارت الصياح ان السرقات تبين انها كانت تتم عن طريق المدعو “عمر .ب” وهو عامل صيانة لدى الشركة المتعاقدة مع المصرف لصيانة الصرافات الالية والذي قام وبالتعاون مع المدعو “احمد أ ” الذي كان يقيم في السكن المخصص للمصرف العقاري كونه ابن احد العاملين في المصرف .
وأوضحت الصياح ان المتهم وشريكه كانا يقومان بسرقة مبالغ بسيطة على مدى عام كامل حيث كان عمر يقوم بسحب مبالغ مالية بطريقة احترافية بحكم خبرته في صيانة الصرافات ، وبعد قيامه بجمع نسخ من مفاتيح المكاتب والأبواب من أجل الدخول والخروج منه في أي وقت، وفي كل مرة كان يقوم بسرقة مبالغ تتراوح بين 100 – 300 الف ليرة سواء من الصرافات او من الصناديق المالية قبل ان تزداد وتيرة المبالغ المسروقة في الآونة الأخيرة لتصبح بالملايين .
وكاجراء احترازي و بالاتفاق مع إدارة المصرف العقاري الذي نتخذه كمقر لنا قمنا بتغيير قفل الباب الخارجي الامر الذي اسهم بكشف السارق الذي وبعد دخوله الى المصرف كما جرت العادة وسرقة مبلغ نحو 10 ملايين ليرة فوجئ بتغيير القفل عند خروجه فصعد الى السطح للاختباء ، لكن العاملين في المصرف شعروا به وقاموا باخبار الشرطة التي القت القبض عليه وهو يحاول الهروب، كما تم إلقاء القبض على شريكه المدعو (أحمد. أ)
وكشفت الصياح ان المبالغ التي تم سرقتها من المصرف التجاري وصلت الى حوالي 49 مليون ليرة سورية مشيرة ان السارقين كانوا يقومون بسرقة الأموال من المصرف التجاري فقط بهدف عدم الحاق الضرر بوالد احمد العامل بالمصرف العقاري .

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *