خبر عاجل
هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار محمد خير الجراح: “الأعمال التركية المُعرّبة حلوة بس مافيها روح” ماس كهربائي يودي بحياة أم وابنتها بقرية كفرفو بطرطوس… رئيس بلدية الصفصافة لـ«غلوبال»: حين وصول الإطفائية كانتا في حالة اختناق إرهابٌ سيبراني متصاعد لإبادة المدنيين مناقشةتحضيرات الموسم الجديد… رئيس دائرة التخطيط بزراعة الحسكة لـ«غلوبال»: الموافقة على عدد من المقترحات للتسهيل على الفلاح وزارة الخارجية والمغتربين تدين الاعتداء الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان جهود لحفظ الملكيات وتسهيل الرجوع إليها… مدير المصالح العقارية بحماة لـ«غلوبال»: بعد إنجاز أتمتة سجلات المدينة البدء بأتمتة المناطق عبر شبكة “pdn” تعديل شروط تركيب منظومات الطاقة الشمسية في دمشق… خبير لـ«غلوبال»: على البلديات تنظيم الشروط والمخططات ووضع معايير بيئية وجمالية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

عدوان إسرائيلي جديد على مطار حلب الدولي…مصدر مطلع لـ«غلوبال» : خروج المدرج عن الخدمة والأضرار مادية فقط

خاص حلب- رحاب الابراهيم

هزت مدينة حلب، التي تحاول نفض آثار الزلزال المدمر أصوات قوية مصدرها عدوان إسرائيلي غاشم ليس الأول بطبيعة الحال على مطارها الدولي، في محاولة من الكيان الصهيوني لإغلاق مجالها الجوي ومنع تنفس العاصمة الاقتصادية ونهوضها من جديد وخاصة أن المطار يسهم في إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدينة المنكوبة.

مصدر مطلع أكد لمراسل «غلوبال» أن العدوان الإسرائيلي استهدف مطار حلب الدولي ولا صحة لما يروج عن استهداف معامل الدفاع، وقد تصدت الدفاعات الجوية الصواريخ المعادية وأسقطت عدداً منها.

وأشار المصدر المطلع إلى أن حجة الكيان الصهيوني في ضرب المطار المتكرر هو استهداف بعض المواقع الإيرانية الصديقة، لكن ما يقوم به هو عمل مدان بالمطلق كونه يستهدف أولاً وأخيراً مطاراً مدنياً يستخدم لنقل الركاب والمساعدات الإنسانية للمتضررين من الزلزال، وهذا يشكل جريمة دولية يتوجب إدانتها دولياً.

ورجح المصدر خروج مدرج مطار حلب الدولي عن الخدمة نتيجة العدوان الاسرائيلي، مشيراً إلى  اقتصار الأضرار على الماديات، مع معلومات بإصابة شخص مدني أسعف فوراً لتلقي الإسعافات اللازمة.

هذا وكان مطار حلب الدولي تعرض منذ فترة بعد وقوع الزلزال في شهر شباط الفائت إلى عدوان صهيوني تسبب في خروج المطار عن الخدمة لكنه سرعان ما أعيد إصلاحه وعودته إلى العمل واستئناف الرحلات واستقبال الطائرات من الدول العربية والصديقة التي أرسلت مساعداتها الإنسانية إلى مدينة حلب واهلها المتضررين من الزلزال المدمر.

ومن الجدير بالذكر أن الأصوات القوية التي هزت مدينة حلب استمرت لدقائق قليلة فقط بعد تصدي الدفاعات الجوية السورية وإسقاط معظم الصواريخ.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *