خبر عاجل
دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

عربات إضافية لقطار اللاذقية- طرطوس للتخفيف من أزمة المواصلات.. ومدير السكك الحديدية في اللاذقية ل”غلوبال”: عدد الرحلات اليومية بين اللاذقية وطرطوس هو 6 رحالات

خاص اللاذقية- باسل يوسف

في ظل تخفيض مخصصات الوقود إلى النصف، وازدياد حدة أزمة مواصلات، القديمة الجديدة، التي تعاني منها محافظتا اللاذقية وطرطوس، يتصدّر القطار حالياً مشهد النقل بوصفه المتنفس الأكبر لجموع المواطنين الباحثين عن وسيلة نقل بين المحافظتين. ناهيك أنه الوسيلة الأكثر أماناً وراحة وتوفيراً للجيب باعتبار أن تعرفة الركوب أقل من نصف تعرفة السرفيس.

وفي هذا الصدد، بيّن مدير السكك الحديدية في اللاذقية المهندس فادي نصير في تصريح ل”غلوبال”
أنه لزيادة الطاقة النقلية عبر قطارات الركاب، وحل مشكلة الازدحامات التي تشهدها اللاذقية وطرطوس تم زيادة عدد عربات القطار، لتصبح 10 عربات بدلاً من 6 عربات، وذلك حسب الحاجة، ووفقاً للإمكانيات المتاحة لاستيعاب جميع الركاب.

وأكد نصير أن محطات القطار المنتشرة على طول الخط الحديدي بين مدينتي اللاذقية وطرطوس، بما فيها جبلة وبانياس، تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين، خاصة الموظفين وطلاب الجامعات.

وأشار نصير إلى أن عدد الرحلات اليومية بين اللاذقية وطرطوس هو 6 رحالات، ذهاباً وإياباً بالسعر المحدد سابقاً من دون زيادة حتى تاريخه، وأن هناك تخفيضات للعسكريين والطلاب والمعلمين وذوي الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة وفئات أخرى بنسب مختلفة.

ونوّه نصير بمزايا الركوب في القـطار، أنها معروفة للجميع وفق جدول مواعيد ثابت حيث يتم انطلاق القطار بالتوقيت المحدد بدون أي تأخير، ناهيك أنها وسيلة نقل آمنة ومريحة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *