خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

عضو مجلس الشعب عبد المنعم الصوا لـ«غلوبال»: المجلس طالب برلمانات العالم والمجتمع الدولي برفع العقوبات وتقديم المساعدات لسورية لتجاوز الكارثة

خاص دمشق – علاء كوسا

بحث مجلس الشعب خلال جلسته الحادية عشرة من الدورة العادية الثامنة للدور التشريعي الثالث يوم أمس،المقترحات المقدمة للوقوف إلى جانب المتضررين وإغاثتهم جراء كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب عدداً من المحافظات.

عضو مجلس الشعب عبد المنعم الصوا أوضح في تصريح خاص لـ«غلوبال»
أن المجلس طالب الحكومة خلال الجلسة وضع خطة وطنية شاملة وسريعة توضح سير العمل في المرحلة المقبلة لمواجهة منعكسات وآثار الزلزال.

ولفت الصوا إلى أن المجلس أكد على الحكومة بضرورة مساعدة المنكوبين بشكل مباشر وحصري وفق إحصاءات دقيقة وشاملة لجميع الأسر التي تضررت من جراء الزلزال، ووضع خطة لتأمين سكن بديل لهم وتأمين مستلزمات حياتهم الأساسية والسرعة في إعادة إعمار ما دمر خلال هذا الزلزال.

مشيراً إلى أن الكارثة كبيرة ومدمرة وتحتاج إلى تضافر الجهود الخيرة والوطنية والحكومية، ودعم من الأصدقاء والأشقاء العرب لتجاوز منعكساتها السلبية، والانتقال من حالة رد الفعل إلى الحال الإيجابي البناء.

كما طالب مجلس الشعب من الحكومة وفق ما بين الصوا بالتشدد في موضوع بناء الأبنية السكنية التي تشاد مجدداً، وأن تكون ضمن المواصفات الهندسية والفنية وخاصة ما يتعلق بموضوع مقاومتها للزلازل في المرحلة المقبلة.

وحول الإجراءات التي اتخذها مجلس الشعب للضغط على المجتمع الدولي لرفع العقوبات على سورية، وإيصال المساعدات إلى سورية من دون أي تأخير، أكد الصوا بأن المجلس قام بخطوات حقيقة وبناءة من خلال توجيه رسائل لغالبية برلمانات العالم واتحاد البرلمان العربي وبرلمان مجلس التعاون الإسلامي ومخاطبتهم من قبل المجلس منذ اللحظات الأولى لحدوث الزلزال وشرح ما جرى في سورية للضغط على حكومات بلدانهم لرفع العقوبات عن سورية ودعم الشعب السوري في محنته لتجاوز الكارثة.

وبين الصوا أن المجلس قام أيضاً بتوجيه رسائل طالب فيها المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه هذه الكارثة الإنسانية التي ضربت سورية، مؤكداً بأن الإنسانية لا تتجزأ بقوله: (الكارثة التي ضربت تركيا نفسها التي ضربت سورية ولكن للأسف ما قدم لتركيا من مساعدات هو أضعاف مضاعفة ما قدم لسورية رغم أن إمكانات الحكومة السورية متواضعة وقليلة نظراً لظروف الحرب مقارنة بتركيا).

وعبر الصوا عن تطلعه إلى حصول استجابة دولية سريعة لرفع العقوبات والمساعدة على لملمة الجراح التي حدثت لتجاوز هذه الأزمة التي ألمت بالشعب السوري، مطالباً الدول الغربية برفع العقوبات فوراً والوقوف مع سورية بشكل أكبر و أكثر تجاه ما جرى وما يجري في سورية.

ودعا الصوا في ختام تصريحه بالتوقف عن المحاولات لتشويه وشيطنة الدور الذي تقوم به الحكومة السورية من قبل الصفحات الصفراء والمعادية لسورية، مؤكداً بأن المساعدات الإنسانية تصل إلى محتاجيها ولكن نحن بحاجة إلى تنظيم أكبر لهذه المساعدات بحيث تصل بشكل أسرع وأوفى ومباشر وأكثر سهولة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *