خبر عاجل
هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار محمد خير الجراح: “الأعمال التركية المُعرّبة حلوة بس مافيها روح” ماس كهربائي يودي بحياة أم وابنتها بقرية كفرفو بطرطوس… رئيس بلدية الصفصافة لـ«غلوبال»: حين وصول الإطفائية كانتا في حالة اختناق إرهابٌ سيبراني متصاعد لإبادة المدنيين مناقشةتحضيرات الموسم الجديد… رئيس دائرة التخطيط بزراعة الحسكة لـ«غلوبال»: الموافقة على عدد من المقترحات للتسهيل على الفلاح وزارة الخارجية والمغتربين تدين الاعتداء الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان جهود لحفظ الملكيات وتسهيل الرجوع إليها… مدير المصالح العقارية بحماة لـ«غلوبال»: بعد إنجاز أتمتة سجلات المدينة البدء بأتمتة المناطق عبر شبكة “pdn” تعديل شروط تركيب منظومات الطاقة الشمسية في دمشق… خبير لـ«غلوبال»: على البلديات تنظيم الشروط والمخططات ووضع معايير بيئية وجمالية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

على وقع الهزات خطط لسرعة الاستجابة… مصدر في محافظة حماة لـ«غلوبال»: تنسيق مع الجهات الخدمية والصحية والفنية لضمان جاهزيتها

خاص حماة – سومر زرقا

لا شكّ أن الهزات الارتدادية التي ضربت محافظة حماة، وإن لم تكن من النوع الخطير، إلا أنها أيقظت ضرورة الاستعداد والتعاون بين جميع الجهات المعنية للتصدي لأي حادث طارئ قد يتكرر، بغض النظر عن توفر أو غياب المؤشرات التي قد تنبئ بذلك.

وبين مصدر في محافظة حماة لـ«غلوبال» أنه تم التأكيد على إيجاد غرفة عمليات في كل منطقة ترتبط مع غرفة عمليات محافظة حماة، فضلاً عن وضع الجهات المعنية في حالة استنفار خدمي كامل بعد تلك الهزات الارتدادية التي ضربت عدداً من مناطق المحافظة، آملين عدم تكرارها.

وقال المصدر: بادرت محافظة حماة إلى تجهيز كل ما يلزم من استعدادات، مع وضع خطط للعمل ضمن آليات محددة تكفل سرعة الاستجابة والعمل.

كذلك تم الاتفاق مع المنظمات والمجتمع المحلي لسبر أهم الاحتياجات التي قد يطلبها المواطنون في حال حدوث أي طارئ للعمل على تأمينها.

نسقنا أيضاً مع مديرية صحة حماة – والكلام للمصدر- لتفعيل صندوق الطوارئ في المشافي لضمان توفير جميع مستلزمات المشافي وحتى المراكز الصحية.

وأشار إلى تكثيف جهود مديرية الخدمات الفنية في المحافظة والحرص على جاهزية آلياتها ومعداتها، كما تم توجيه قسم منها إلى مدينة سلمية لتجريف وتجهيز الساحات الموجودة فيها لكي تكون مكاناً آمناً لتجمع المواطنين فيها، إن تكرر أي طارئ.

كما تم التنسيق مع ورشات شركة كهرباء حماة لوضع آلياتها ورافعاتها وكوادرها المناوبة في حالة جاهزية قصوى لضمان تدخلها السريع عند الحاجة.

وبين المصدر أنه سبق أن تم تشكيل لجنة هندسية تقوم بدراسة واقع الأبنية المتضررة في سلمية على أرض الواقع إبان الهزات الأخيرة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لسلامة الجميع.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *