خبر عاجل
ارتفاع أسعار الحطب… مواطنون لـ«غلوبال»: يجب إيجاد بدائل لمازوت التدفئة جهود لتأمين حسن الاستضافة… عضو المكتب التنفيذي باللاذقية لـ«غلوبال»: توزيع الوافدين من لبنان على مراكز مخدمة 164 ألف وافد عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتأمين احتياجات أهلنا القادمين من لبنان عدوان إسرائيلي على دمشق الـ”gps” يعرقل النقل ويزيد أزمات المواصلات… مصدر في محافظة حمص لـ«غلوبال»: إصلاح نظام التتبع وتعويض الخسائر يتم مركزياً من “محروقات” و”تكامل” درع الاتحاد السوري.. الشعلة يتجاوز عقبة تشرين توزيع مازوت التدفئة ستكون بدايته من المناطق الأكثر برودة… مدير التجارة الداخلية في السويداء لـ«غلوبال»:7 ملايين ليتر احتياج المحافظة بالدور الأول جريمة قتل جديدة في حلب… مواطنونلـ«غلوبال»: يجب استنفار كل الطاقات والقدرات المتاحة لتوقيف كل متورط ومحاسبة الفاعلين الدكتور فيصل المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائباً لرئيس الجمهورية حريق بمنزل في منطقة السيدة زينب بريف دمشق… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: اصابة أحد المواطنين بحروق وأضرار مادية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

عودة الانترنت بعد 10 سنوات من الغياب… مدير اتصالات الحسكة لـ«غلوبال»: نعمل على توسيع الخدمات بناء على التجربة


خاص الحسكة – عطية العطية

يستمر فرع الشركة السورية للاتصالات في محافظة الحسكة بتسجيل وقبول طلبات من المشتركين الراغبين بالحصول على بوابات إنترنت، وذلك بعد توقف الخدمة منذ أكثر من عشر سنوات نتيجة ظروف الحرب.

مدير فرع الشركة بمحافظة الحسكة الدكتور جميل بلال بين في تصريح خاص لـ«غلوبال» أنه منذ عام 2013 توقفت خدمة إنترنت “إي دي إس ال” في محافظة الحسكة جراء الأعمال الإرهابية والتخريب الذي طال مراكز الهاتف الجنوبية، ومسارات الكابل الضوئي الذي يربط دير الزور وحلب والحسكة.

وتابع بلال: بأنه وبهدف تقديم الخدمات بشكل أوسع، أصبح بإمكان المشتركين الراغبين تركيب بوابات إنترنت سعة 1 ميغا في مدينة الحسكة كمرحلة تجريبية أولى، بتقديم طلبات الاشتراك حيث وصل العدد الحالي إلى 300 متقدم.

لافتاً إلى أنه على ضوء دراسة حركة انتقال البيانات سيتم تزويد المشتركين في مدينة القامشلي، وذلك حرصاً من الشركة على تزويد مشتركيها ببوابات الحزمة العريضة في المحافظة.

وأضاف بلال: إنه تم خلال الفترة الماضية توسيعات في الحزم المخصصة لنقل المعطيات، ما يتيح إمكانية تزويد المشتركين ببوابات الإنترنت في المحافظة، والتي اقتصرت خلال السنوات الماضية على تركيب البوابات الخاصة بالدوائر والمؤسسات الحكومية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *