خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

عودة الحياة الطبيعية لمدينة الحسكة… مصدر عسكري لـ«غلوبال»: انتهاء العملية العسكرية المحدودة التي استهدفت مجموعة من الخارجين عن القانون

خاص الحسكة – عطية العطية

عادت الحياة الطبيعية إلى الأسواق في وسط مدينة الحسكة بعد ثلاثة أيام من التوتر والاشتباكات التي دارت بين الجيش العربي السوري ومجموعة من الخارجين عن القانون العام.

وأفاد مراسل «غلوبال» في محافظة الحسكة بأن أسواق مدينة الحسكة عادت إلى عملها منذ صباح اليوم السبت مع عودة فتح المحال التجارية والصيدليات والمقاهي والأفران أبوابها مع تسجيل حركة طبيعية للناس في هذه الأسواق.

وأكد مصدر عسكري بمدينة الحسكة
لـ«غلوبال» انتهاء العملية العسكرية المحدودة التي استهدفت مجموعة من الخارجين عن القانون، والتي أسفرت عن مقتل عبدالقادر حمو مع عدد من عناصره واعتقال مجموعة كبيرة أخرى وتأمين خروج مجموعة من المدنيين بينهم أطفال ونساء. 
    
بدوره عميد كلية الحقوق بمدينة الحسكة الدكتور عبدالله السلمو بين في تصريح
لـ«غلوبال» بأنه تم استئناف طلاب التعليم المفتوح امتحاناتهم اليوم السبت لعدد من السنوات، إضافة لطلاب دورة الخريجين التي أعلن عنها سابقاً، بأجواء هادئة دون حدوث أي تغيب أو طارئ.

بدورها ورش شركة كهرباء محافظة الحسكة باشرت أعمال الصيانة وإعادة تأهيل خطوط الشبكة المتضررة نتيجة الاشتباكات بمحيط ثانوية أبي تمام بالقرب من حديقة تشرين الملاصقة لموقع الاشتباك.

وبين مدير عام شركة الكهرباء بالحسكة المهندس صالح عثمان إدريس لـ«غلوبال» بأن ورش الشركة تعمل على إصلاح الأعطال الناجمة عن تضرر خطوط الشبكة الهوائية ومخارج محولة كهرباء حديقة تشرين، إضافة إلى خطوط وشبكة الخطوط الواصلة إلى المنازل بالقرب من حديقة تشرين.

من جانبه رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو أوضح لـ«غلوبال» بأن ورش البلدية بدأت منذ صباح الباكر بترحيل القمامة التي تراكمت لعدة أيام نتيجة الأحداث التي شهدتها المدينة، حيث عمل العمال والآليات على نقل الغوساخ والقمامة.

منوهاً بأن ورش مجلس المدينة عملت أيضاً على ترحيل الأوساخ وبقايا ما خلفته الاشتباكات، والتي تسببت بأضرار مادية في عدد من المنازل المحيطة، حيث عملت سيارات الدفاع المدني على تنظيف وإخماد ما تبقى من الحرائق.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *