خبر عاجل
عودة العشرات من المواطنين إلى منازلهم شرقي سورية من لبنان… مدير الشؤون الاجتماعية بالحسكة لـ«غلوبال»: المسجلين لدينا 480 شخصاً ونعمل على مساعدتهم انقطاع التيار بالكامل عن دير الزور… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: عطل في الخط الرئيسي القادم من محطة جندر أجواء حارة نهارا و باردة ليلا…. الحالة الجوية المتوقعة عطل يحرم قاطني الجمعيات الجديدة من الكهرباء لعدة أيام… رئيس مركز كهرباء السيدة زينب لـ«غلوبال»: الحي بحاجة لمركز تحويل وسنتابع الشكوى انضمام نجوم جدد إلى مسلسل “تحت الأرض” عدسة غلوبال ترصد بلوغ حطين لنهائي درع الاتحاد لجنة الانضباط والأخلاق تصدر عقوباتها حول مباريات درع الاتحاد لكرة القدم عدوان إسرائيلي على مواقع عسكرية في المنطقة الوسطى على حساب جبلة.. حطين يبلغ نهائي درع الاتحاد لكرة القدم موعد سفر بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى تايلاند
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

عودة العشرات من المواطنين إلى منازلهم شرقي سورية من لبنان… مدير الشؤون الاجتماعية بالحسكة لـ«غلوبال»: المسجلين لدينا 480 شخصاً ونعمل على مساعدتهم

خاص الحسكة – عطية العطية

أكد مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة الحسكة إبراهيم خلف أن عدد العوائل المسجلة لديهم 95 أسرة بمعدل 480 فرداً كلهم سوريون من محافظة الحسكة من العائدين من لبنان الشقيق خلال الأيام الماضية.

وتابع خلف في تصريح خاص لـ«غلوبال» إن عدداً آخر من الأسر من أهالي منطقة رأس العين المحتلة من ريف الحسكة والبالغ عددهم حوالي 300 فرد عادوا إلى مخيم الطلائع بمدينة الحسكة المخصص لسكان رأس العين، موضحاً أن العدد الإجمالي بحدود 800 شخص.

وأوضح خلف بأنه سيتم تقديم كافة مايحتاجونه خلال اليومين القادمين “بمواد مأوى فرش وعدة مطبخ ومواد غذائية”، وذلك بالتنسيق بين الجمعيات الخيرية وفرع الهلال الأحمر العربي السوري وهيئة مار أفرام السرياني.

بدورها أكدت مصادر محلية تعمل في مجال النقل والسفر لـ«غلوبال» أن عدد العوائل السورية العائدة لمحافظتي الحسكة والرقة وصل إلى حدود 18 ألف شخص خلال الأيام الماضية، حيث توجه عدد كبير منهم إلى منازلهم ومنازل أقربائهم.

وتابعت بأن هناك عدداً من الأسر اللبنانية وصلت إلى منازل العوائل السورية والبالغ عدد أفرادها 46 شخصاً.

في حين لفتت المصادر إلى أنه تم نقل 11 جثمان من الشهداء الذين سقطوا في القصف الاسرائيلي على المدن اللبنانية إلى بلداتهم وقراهم ومدنهم شرقي سورية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *