خبر عاجل
تواصل الاستجابة الصحية على معبر جديدة يابوس… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار جميع المراكز والتشبيك مع جميع جهات المحافظة الحكومة والباب المفتوح!  دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات درع الاتحاد.. ركلات الترجيح تبتسم لحطين والوحدة وجبلة يهزم الفتوة ضربة ثانية لمعبر مطربا الحدودي تخرجه عن الخدمة… مصدر بصحة حمص لـ«غلوبال»: الاعتداء أدى إلى إصابة 4 أشخاص اللاعب أوغناسيو إبراهام يعلن تمثيله لمنتخبنا الوطني الأول صلخد تفتقد لمصرف وصراف تجاري… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: المكان متوافر وبحاجة لأعمال ترميم تصديرها يصطدم بمنافسة المنتج الصناعي الأجنبي… رئيس جمعية الوردة الشامية بحماة لـ«غلوبال»: إنتاجية دونم الوردة الشامية 7‐ 12 مليون ليرة وبتكاليف بسيطة تصفيات كأس آسيا.. منتخبنا الوطني يكتسح منتخب غوام أهلنا الوافدون من لبنان يؤكدون شعورهم بالأمان والراحة في منازل أشقائهم… عضو بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: توجيه لجان الأحياء والمخاتير لاستقبالهم وتلبية متطلباتهم
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

غرام الذهب على عتبة المليون ليرة… محلل مالي لـ«غلوبال»: تراجع الثقة بالاقتصاد الأمريكي ودولاره سيؤدي إلى قفزات لاحقة ومتواصلة في أسعار الذهب عالمياً ومحلياً

خاص دمشق – زهير المحمد

سجل سعر غرام الذهب ارتفاعاً جديداً اليوم في الأسواق المحلية، مدفوعاً بارتفاع سعر الأونصة عالمياً إلى 2360 دولاراً أمريكياً.

ووصل سعر غرام الذهب عيار 21 إلى سعر تاريخي قياسي جديد مسجلاً 995 ألف ليرة،ووصل سعر الليرة الذهبية إلى 8.350 ملايين ليرة، فيما تجاوز سعر الأونصة الذهبية السورية 36 مليون ليرة.

المحلل المالي فادي نادر أرجع لـ«غلوبال» التقلبات في أسعار الذهب العالمية إلى عدم الاستقرار في الاقتصاد الأمريكي، الذي “عندما يعطس يصاب العالم كله بالزكام”، فعالمياً حافظت أسعار الذهب على ارتفاعاتها، بالتزامن مع تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، وفق بيانات جامعة ميشيغان التي صدرت مساء أمس.

ووفقاً للبيانات فقد أظهرت القراءة الأولية مؤشر ثقة المستهلك بجامعة ميشيغان تسجيل 67.4 في أيار الحالي، فيما كان يتوقع الاقتصاديون أن تسجل القراءة 76 نقطة، وكانت القراءة السابقة عند 77.2 نقطة.

مضيفاً: كما ارتفع مؤشر ميشيغان لتوقعات التضخم في أيار 3.5%، فيما كانت تشير التوقعات إلى ارتفاع بنسبة 3.2% كالقراءة السابقة، وأظهر الاستطلاع أيضاً أن توقعات التضخم على مدى السنوات 5 المقبلة سجلت 3.1%، وكانت التوقعات تشير إلى تسجيل 3%.

وفي الوقت نفسه، وبحسب نادر سجل مؤشر ميشيغان لتوقعات المستهلك 66.5 نقطة بالقراءة الأولية الخاصة بالشهر الحالي، فيما كانت التوقعات عند 75 نقطة، وسجلت القراءة السابقة 76 نقطة، فيما سجل مؤشر ميشيغان للظروف الراهنة 68.8 نقطة، وكانت التوقعات تشير إلى تسجيل 79 نقطة كالقراءة السابقة.

وأضاف نادر: ترتفع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 1.6% إلى 3377 دولار للأوقية، فيما تصعد العقود الفورية للذهب بنسبة 1% إلى مستوى 2370 دولاراً للأوقية، وعلى الجانب الآخر، يتراجع مؤشر الدولار إلى مستوى 105.050 نقطة وبنسبة 0.05%.

ورأى نادر بأن الغليان السياسي والعسكري في العالم وتراجع الثقة بالاقتصاد الأمريكي ودولاره، سيؤدي إلى قفزات لاحقة ومتواصلة في أسعار الذهب عالمياً ومحلياً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *