خبر عاجل
دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

«غلوبال» في بلدة السعن بالريف الشرقي لسلمية… رئيس مجلس البلدة: نعاني من قلة وسائط النقل

خاص حماة – محمد فرحة

 أعاد لي طريق عام حماة سلمية وصولاً إلى البادية الشرقية كوادي العزيب وبلدة السعن والشيخ هلال وعقارب وبري والصبورة ذكريات منتصف التسعينيات الجميلة، يوم كانت الأغنام تملأ المراعي وكذلك الجمال في محمية وادي العزيب، ويوم البحث عن الكمأ.

اليوم لم نعد نرى تلك القطعان ولا حتى زحمة السير على الطرقات هناك، فالكل مشغول بتدبير يوميات حياته الخاصة، لكن الشيء الجميل رغم بعد هذه القرى والوحدات الإدارية تقدم لها العديد من الخدمات، كتحسين الطرقات ورفع كفاءة مياه الشرب، وتحسين أداء بعض الخدمات الضرورية، هذا ما ذكرته رئيس مجلس بلدة السعن سماح عبدو.

وأكدت عبدو في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأنه وفي إطار تحسين الشوارع في مختلف حارات وأحياء مدينة السعن، تم تزويد مجلس البلدة ب150 طناً من الإسفلت.

مضيفة: كما تم تزويد محطة التحلية بعدة أعمدة كهربائية إضافية بهدف زيادة ضخ المياه لكافة أحياء السعن، الأمر الذي أراح الأهالي إلى حد جيد فيما يتعلق بمياه الشرب، علماً بأن هناك العديد من الآبار الخاصة لدى الأهالي.

ونوهت عبدو بأن عدد سكان السعن يبلغ 17500 نسمة حيث تضم عدة بلدات ضمن إطار عمل الوحدات الإدارية.

مشيرة إلى أنه تم تعويض الأهالي بمبالغ مالية الذين تضرروا جراء الزلزال من قبل المنظمات الدولية والجمعيات الخيرية.

وفيما يتعلق بواقع التعليم، أكدت عبدو بأنه جيد، لكن معاناتنا تكمن بقلة وسائط النقل حقيقة وتكاليفها الباهظة من وإلى السعن.

وختمت حديثها بالإشارة إلى أن المواطنين في المنطقة الشرقية من سلمية كالسعن وغيرها كانوا يعتاشون على وجود الثروة الغنمية، أما اليوم فعلى الزراعةوتحديداً أشجار الزيتون فهي المورد الأهم وكذلك الأعمال التجارية الأخرى.

الخلاصة: لقد كانت تلك البلدات والقرى منسية ونائية طيلة السنوات العشر الماضية، ولم تمد إليها يد العون سوى من سنة، والدليل ما يؤكده الأهالي الذين يتحدثون عن ذلك.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *