خبر عاجل
سوسن ميخائيل تتعرض لأزمة صحية مازوت التدفئة يحرق الجيوب قبل استلامه بعد غياب لأكثر من شهر.. السوري عمر السومة يظهر مجدداً مع العربي إلقاء القبض على قاتل اللاعب غيث الشامي وبعض أفراد عائلته خالد غنيم: “خوسيه لانا يشرف على جميع المنتخبات الوطنية السورية” سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين علي وجيه ضمن قائمة نُقَّاد “مركز السينما العربية” للسنة السادسة على التوالي محمود نصر يدعم العمل الإنساني غير الربحي أجور عصر الزيتون لم تصدر لتاريخه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع من الزيت 1300 طن. إصلاحات اقتصادية والشفافية المفقودة! 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

فرع السورية للتجارة يسوق 1400 طن من الحمضيات… رئيس اتحاد فلاحي طرطوس لـ«غلوبال»: فروق الأسعار جعل المزارع يتجه نحو أسواق الهال

خاص طرطوس – رفاه نيوف

رغم التحسن الكبير الذي شهدته عملية تسويق الحمضيات من قبل فرع السورية للتجارة بطرطوس هذا الموسم، إلا أن المزارعين ما زالوا يتوجهون لأسواق الهال.

مدير فرع السورية للتجارة بطرطوس المهندس محمود صقر أكد لـ«غلوبال»بأن الفرع سوق منذ بداية الموسم وحتى اليوم حوالي1400 طن من الحمضيات منها ما بين 850 – 900 طن سوقت لفروع السورية للتجارة بالمحافظات ومنها دمشق وريف دمشق، وحوالي 500 طن تم تسويقها للأسواق الخارجية.

وبيّن صقر بأن الفرع مستمر بتسويق الحمضيات من قبل المزارعين الراغبين تسويق إنتاجهم للسورية للتجارة حتى نهاية الموسم، وحالياً يتم التواصل مع الجمعيات الفلاحية المنتجة للخضر المحمية من أجل البدء بتسويق إنتاجهم بأسعار مناسبة.

وأشار صقر إلى أن الفرع استجر مئة صفيحة زيت زيت بوزن 16 كيلو غراماً للصفيحة بسعر 700 ألف ليرة، وتم بيعها للمواطنين من خلال صالاتها بمعدل صفيحة واحدة لكل بطاقة.

من جهته أكد رئيس اتحاد فلاحي طرطوس فؤاد علوش لـ«غلوبال» بأن الكثير من المزارعين لم يسوقوا إنتاجهم للسورية للتجارة، وإنما توجهوا لأسواق الهال بالمحافظة بسبب فروق الأسعار ما بين السورية للتجارة وأسواق الهال، وبالنتيجة المزارع يذهب حيث تكون مصلحته، من خلال تحقيق ربح يغطي ولو جزء يسير من التكلفة.

منوهاً بأن موسم الحمضيات للكثير من الأصناف أصبح في نهايته والأصناف المتبقية هي من أنواع الحامض وبعض أنواع البرتقال متأخرة النضج مثل اليافاوي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *