خبر عاجل
نشر لمنظومات الإسعاف على المعابر الحدودية الأربعة… مدير صحة حمص لـ«غلوبال»: مشافينا وطواقمنا وفرق وعيادات جوالة على أهبة الاستعداد حادث سير بالحسكة… مصادر طبية لـ«غلوبال»: وفاة شاب وتسجيل عدد من الإصابات غرفة عمليات مشتركة لاستقبال أهالينا الوافدين من لبنان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز 3 مراكز ايواء رئيسية وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني يهزم بوتان سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية إحداث خطوط جديدة… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق ببعضها وتخفيف تكاليف النقل عن المواطنين  السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

قاطنون بجديدة عرطوز يعانون شح المياه… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: شبكة جديدة لمشروع مياه الريمة سينهي المعاناة

خاص ريف دمشق – زهير المحمد

يشكو الكثير من القاطنين ببلدة جديدة عرطوز بمحافظة ريف دمشق وخاصة الأحياء الواقعة بالمناطق الزراعية، والأحياء الواقع بنهاية شبكة المياه، من معاناتهم من وجود مشاكل بضخ المياه وغيابها عن منازلهم لفترات طويلة.

ويشير عدد من سكان البلدة بشكوى أرسلوها عبر منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» إلى أنه ومع بدء فصل الصيف تزداد معاناتهم من وجود شح بالمياه، ففترات الضخ غير كافية لملء خزانات المياه، وعدد كبير من السكان يضطرون في كثير من الأحيان إلى شراء المياه من الصهاريج الجوالة وبأسعار مرتفعة. 

بدوره أكد نائب محافظ ريف دمشق جاسم المحمود بتصريح خاص لـ«غلوبال» بأنه ولحل أزمة المياه في بلدة جديدة عرطوز، يتم العمل حالياً وبمشاركة المجتمع المحلي تنفيذ مشروع تمديد كوابل كهرباء متوسطة على الأبراج الجديدة التي تم نصبها لمشروع مياه الريمة المغذية للبلدة.

وأشار المحمود إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تنفيذ أعمال المشروع خلال الأيام القليلة القادمة، وحينها سيتم الانتهاء من إشكالية الأعطال الكثيرة التي كانت تصيب الشبكة القديمة المغذية لمشروع مياه الريمة، وتالياً إنهاء أزمة المياه الحاصلة وتحسين واقع الضخ بأحياء البلدة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *