خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

قاطنون بحارة المغارة بالمزة 86 يخشون الأخطار المحدقة بمنازلهم وصحتهم… عضو مكتب تنفيذي بدمشق لـ«غلوبال»: سنرسل مهندسين للاطلاع عن كثب على واقع المغارة

خاص دمشق – مايا حرفوش

وردت منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن»، شكوى تقدم بها عدد من أهالي حي المزة ٨٦ مدرسة بدمشق، وبالتحديد حارة “المغارة” والتي أطلق عليها هذه التسمية لوجود مغارة كبيرة تقع أسفل منازلهم.

ويشير القاطنون إلى أن هذه المغارة الجاثمة أسفل منازلهم باتت تشكل خطورة كبيرة عليهم، فبعد زلزال 6 شباط حصل توسع ملحوظ بهذه المغارة، علماً بأن مطالبة القاطنين للمعنيين بردم هذه المغارة لم تتوقف منذ مايزيد على عشر سنوات، إلا أنه وللأسف لم يجد المواطنون أي تحرك يذكر من المعنيين لدرء أخطارها المحدقة.

وبالإضافة لذلك، تحولت هذه المغارة إلى مكب للقمامة والنفايات، وباتت تصدر منها روائح كريهة هذا عداك عن أنها باتت بيئة خصبة للحشرات والقوارض.

ويأمل المواطنون من المعنيين في محافظة دمشق ضرورة متابعة شكواهم والتوجيه بردم هذه المغارة لإبعاد الأخطار التي تشكلها على نحو 25 منزلاً، يقطنها 130 شخصاً بين رجال ونساء وأطفال.

بدوره بين عضو مكتب تنفيذي بمحافظة دمشق لـ«غلوبال» بأنه ستتم متابعة الشكوى الواردة من القاطنين بحارة المغارة، مؤكداً بأنه سيتواصل مع رئيس بلدية المزة لإرسال مهندسين للاطلاع عن كثب على واقع المغارة.

منوهاً إلى أن المحافظة كانت قد حلت وفي عدة مرات مسألة حصول تكهفات تحت منازل مواطنين بحي المزة 86 مدرسة، إذ يتم إرسال مهندسين “جيوبتك” إلى المناطق التي ترد منها شكاوى تفيد بحصول تكهفات تحت المنازل، ويتم العمل على معالجة الشكاوى.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *