خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

قروض جديدة يطلقها مصرف الإبداع للتمويل الأصغر… الرئيس التنفيذي لـ«غلوبال»: تستهدف ذوي الدخل المنخفض ومن لا يمكنهم الوصول للخدمات المالية المصرفية

خاص دمشق – بشرى كوسا

كشف الرئيس التنفيذي لمصرف الإبداع للتمويل الأصغر ”سورية“ أديب شرف في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن المصرف أضاف إلى قائمة القروض التي يمنحها حزمة جديدة من القروض التي تستهدف شرائح من ذوي الدخل المنخفض، وممن لديهم القدرة على ممارسة نشاط اقتصادي لكن لا يمكنهم الوصول إلى الخدمات المالية المصرفية لتمويل مشاريعهم.

وحول هذه القروض بمسمياتها ومستحقيها وآلية السداد بين شرف بأن المصرف أطلق “قرض سيدتي” تحت شعار “ما تخلي الظروف توقف بطريق طموحك” مبيناً بأن هذا القرض موجه لكافة السيدات اللواتي يرغبن بإنشاء مشروعهن وتحسين دخولهن سواء كنَّ ربات منازل أو عاملات.

وأوضح شرف بأن الشرط الأساسي للحصول على القرض أن يكون مدراً للدخل، حيث يصل سقف القرض إلى 20 مليون ليرة بمدة سداد تتراوح بين 24- 36 شهراً، وقد يصل إلى 5 سنوات وفقاً لحاجة كل طلب على حدة بنسبة فائدة 18%سنوياً يتم اقتطاعها بشكل شهري، منوهاً بأنه يمكن إعطاء فترات سماح أو تأجيل مدة الدفع لنحو شهر أو شهرين حسب المشروع.

وأشار شرف إلى أن ضمانات وكفالات قروض سيدتي ميسرة وسهلة ويمكن أن يكون مستحقوها موظفين أو أشخاصاً مشاركين في المشروع برهن سيارة أو غيرها، فالتركيز في هذه القروض على المشروع نفسه وحجم الدخل المتوقع منه.

وبين شرف بأنه تم أيضاً إطلاق قرض للحصول على تمويل لشراء الأعلاف للدواجن والمواشي، وهذا القرض تنطبق عليه ذات الشروط السابقة المتعلقة بقرض سيدتي مع فارق أن مدة سداد القرض أقصر(12شهراً فقط) باعتبار أن المشروع قائم والإنتاج مستمر.

وكشف شرف أن قيمة القروض التعليمية التي منحها المصرف تتراوح حتى الآن بين 300- 400 مليون ليرة، وأن عدد الحسابات الطلابية بلغ نحو 500 حساب، موضحاً بأن فتح حسابات طلابية جارية لا يحتاج لأي رصيد ويكتفى من الطلاب تقديم صورة عن الهوية الشخصية ووثيقة تسجيل جامعي، وبعدها يتمكن الطالب من الحصول على القرض التعليمي إذا رغب.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *