خبر عاجل
فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلم المعسول!  المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها انخفاض ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة عدوان إسرائيلي على دمشق ودفاعاتنا الجوية تتصدى محمود المواس عن مواجهة الهلال السعودي: “سنقدم كل ما نملك أمام فريق عالمي مدجج بالنجوم” استشهاد سماحة السيد.. بين الصمت والتشرذم
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

قريبا برعاية روسية…اجتماع سوري إيراني روسي تركي على مستوى وزراء الخارجية

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أن الاجتماع الرباعي بين وزراء خارجية سوريا وتركيا وإيران وروسيا سيتم عقده في أوائل نيسان المقبل.

وقال بوغدانوف: “نحن نستعد، قريباً” مضيفاً “أعتقد أنه في بداية نيسان، في موسكو، ستكون هذه المشاورات من أجل التحضير للاجتماع الوزاري” وفقاً لما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

ويأتي تصريح بوغدانوف، بعد اتصال هاتفي جرى بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، حيث أكد الكرملين أنه “تم التطرق إلى المشكلة السورية، وتم التأكيد على أهمية استمرار عملية تطبيع العلاقات التركية السورية”.

وفي وقت سابق قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو: “إن الجانب الروسي عرض إعادة جدولة الاجتماعات، ربما اتخذوا قراراً مشتركاً مع الجانب السوري، ثم قالوا إنهم سيرتبون اللقاء في المستقبل ووافقنا”.

وفي هذا الصدد، نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مصادر دبلوماسية أن “رغبة تركيا في مواصلة المباحثات الرامية إلى تطبيع العلاقات مع دمشق” مشيرة إلى أن “أنقرة تبحث عن ضمانات أساسية من روسيا وإيران، بشأن إبعاد قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية غالبية قوامها، لمسافة 30 كيلومتراً عن حدودها، والتأكد من قدرة الدولة السورية على السيطرة على الحدود مع تركيا”.

شار إلى أنه بعد تأجيل الاجتماع الرباعي الذي كان من المفترض أن يُعقد في 15 و16 آذار الجاري، بين نواب وزراء خارجية سوريا وتركيا وإيران وروسيا، نقلت مصادر سوريّة معارضة لصحيفة “الأخبار” اللبنانية عن مسؤولين أتراك تأكيدهم أن بلادهم مستمرّة في جهودها لعقد الاجتماع المذكور قبل الانتخابات الرئاسية المقرَّرة في شهر أيار المقبل، على الرغم من تشديد الحكومة السورية المستمرّ على ضرورة الفصل بين الملفّ الانتخابي التركي الداخلي وملفّ العلاقات السورية – التركية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *