خبر عاجل
تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن” انضمام نجوم جدد إلى مسلسل “السبع ابن الجبل”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

قوافل المساعدات للمتضررين لم تتوقف…نائب محافظ دمشق لـ«غلوبال»: لا أضرار بالزلزال ومعظم الإبلاغات مخاوف

خاص دمشق- زهير المحمد

طمأن نائب محافظ دمشق المهندس محمد علي المبيض بأن لجان السلامة العامة للأبنية التي شكلتها المحافظة منذ بدء كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب عدة محافظات، لم تسجل لغاية اللحظة أي أضرار بالأبنية السكنية على ساحة مدينة دمشق.

ونوه المبيض في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن لجان الكشف منتشرة بكل أنحاء المحافظة، وتجري كشوفات مستمرة ومجانية على أي بناء سكني ترد عنه أي شكوك بتصدعه بالزلزال، منوهاً بأن أعداد الكشوفات التي قامت بها اللجان على امتداد محافظة دمشق قد ناهزت الألف كشف لغاية الآن.

وأكد المهندس المبيض بأن جميع الكشوفات التي أجرتها اللجان أشارت إلى السلامة الفنية للأبنية، وعدم تضررها بالزلزال، وبأن معظم الإبلاغات التي ترد من القاطنين بدمشق عن وجود أضرار بالأبنية وتشققات إثر الزلزال ماهي إلا عبارة عن مخاوف.

مضيفاً: كل التشققات التي تم الكشف عليها، كانت تشققات قديمة في الطينة الخارجية للأبنية، وبالمجمل لا أثر لها على سلامة البناء.

وبما يخص أثر الزلزال على سلامة الأبنية في مناطق السكن العشوائي بمدينة دمشق، قال المهندس المبيض: اللجان لم تستثن أي سكن بدمشق سواء أكان عشوائياً أم نظامياً، فنحن لسنا بصدد تقييم المخالفات، وإنما بصدد تقييم الحالة الإنشائية للمباني، مؤكداً بأن اللجان لم تسجل أي أضرار تذكر بأبنية السكن العشوائي.

وفيما يتعلق بوضع الأبنية الأثرية بمدينة دمشق ولاسيما مايتم تداوله عبر وسائل التواصل الإجتماعي عن وجود تشققات بقلعة دمشق، بين نائب محافظ دمشق بأن جميع الأبنية الأثرية بدمشق سليمة بما فيها القلعة.

وأشار المهندس المبيض إلى أن مبادرات دعم ومساندة المحافظات المنكوبة الزلزال مستمرة منذ اليوم الأول للكارثة ولم تتوقف لغاية اللحظة، مشيراً إلى أنه وبشكل يومي يتم إرسال مابين 4 إلى 5 قوافل من المساعدات الإغاثية للمتضررين في المحافظات، وتحتوي تلك القوافل على مختلف المواد الغذائية والطبية وغيرها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *