خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

لأول مرة منذ 20 عاماً معرض تصديري للألبسة والجلديات…رئيس لجنة المعارض بغرفة الصناعة لـ«غلوبال»: حضور 400 رجل أعمال من دول عربية مختلفة

خاص حلب – رحاب الإبراهيم

أعلنت غرفة صناعة حلب المعرض التخصصي التصديري للألبسة والنسيج  ومستلزمات الانتاج والأحذية والجلديات ” معرض خان الحرير”  خريف وشتاء 2023 – 2024 / في 24 آب المقبل على أرض مدينة الحمدانية الرياضية بحلب.

ويكتسب الإعلان عن هذه الخطوة أهمية خاصة، كون هذا المعرض يقام لأول مرة منذ  أكثر من 20 عاماً، إضافة إلى حضور  400 رجل أعمال من الدول العربية من العراق والأردن والسعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان وليبيا والجزائر، حيث ستتكفل غرفة صناعة حلب باستضافتهم كنوع من التشجيع للقدوم إلى العاصمة الاقتصادية، والتأكيد على أن صناعتها قائمة ولم تمت كما يروج.

ويهدف المعرض إلى الترويج للمنتج المحلي داخلياً وخارجياً، وإبرام العقود التصديرية، حيث سيكون هناك برنامج متكامل لرجال أعمال من جولات وزيارات ولقاءات مشتركة بغية تعزيز وتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي المستقبلي.
 
وفي تصريح خاص لـ«غلوبال» بين محمد زيزان رئيس لجنة المعارض في غرفة صناعة حلب بأن الغاية من إقامة معرض “خان الحرير” الترويج للمنتج المحلي في السوق المحلية والخارجية، عبر دعوة رجال الأعمال من الدول العربية على نفقة الغرفة من أجل التأكيد على أن صناعة حلب بخير، والتعرف على البضائع المنتجة في معامل حلب عن قرب، وإبرام عقود تصديرية يستفيد منها أكبر عدد من الصناعيين وليس عدداً محدداً كما يحصل في المعارض الخارجية، الأمر الذي يسهم في استعادة المنتج السوري مكانته وتعزيز منافسته في الأسواق المستهدفة.

ومن الجدير ذكره أن صناعيي حلب أقاموا معرض “خان الحرير” في العاصمة دمشق، بعد تحرير مدينتهم من الإرهاب، حيث شكل وقتها مفاجأة كبيرة بعد ترويج إشاعات بأن صناعة حلب قد ماتت، ليأتي المعرض ويدحضها بعد عرض منتجات مشغولة بإتقان وحرفية وأسعار مقبولة أبهرت كل من شاهدها.

واليوم يأتي هذا المعرض ليكمل خطة صناعيي حلب في النهوض بواقع صناعتهم، التي تعد أم الصناعة المحلية واستعادة مكانتها السابقة والترويج للمنتج السوري داخلياً وخارجياً ولكن هذه المرة من مدينة حلب، التي لا تملك لحد الآن مدينة معارض أسوة بالعاصمة دمشق، علماً بأن غرفة صناعة حلب أعلنت منذ فترة عن شرائها أرضاً لإقامة هذه المدينة عبر شركات مساهمة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *