خبر عاجل
متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

لاجئون سوريون يضربون عن الطعام في النمسا

أضرب نحو 30 لاجئ سوري عن الطعام في مقاطعة ستيريا في النمسا، وجاء الإضراب احتجاجاً على ظروف إقامتهم في الخيم، حيث أبدى المهاجرون خشيتهم من الإقامة في خيام كبيرة بالعراء في ظروف قاسية ولا سيما بسبب انخفاض درجات الحرارة.

حيث أشارت أحد الإذاعات النمساوية، إن المضربين عن الطعام يريدون لفت الانتباه إلى أوضاع لجوئهم من خلال مسيرة احتجاجية وإضراب عن الطعام، بدعم متطوعين من جمعية “المعابر الحدودية” غير الحكومية.

فيما كشفت صحيفة Der Standard النمساوية أن هناك عدد كبير من المهاجرين الذين يقدمون طلب لجوء في النمسا لا يبقون في البلاد، إذ يُعاد بعضهم إلى بلدانهم الأصلية، بينما غادر عدد كبير النمسا باتجاه دول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

من جهته رئيس المفوضية كريستوف بينتر، أوضح أن هناك نحو 5 آلاف لاجئاً أغلبهم سوريون معرضون للتشرد لنقص الأماكن المتاحة لإيوائهم، وذلك بعد أن أعطى حكام الولايات الفيدرالية في النمسا اللاجئين الأوكرانيين المساحات المخصّصة لاستقبال طالبي اللجوء، مؤكداً أنه يجب حلّ المشكلة وخاصة مع اقتراب فصل الشتاء.

ويذكر أنه وتزايد عدد الوافدين إلى النمسا خلال الفترة الأخيرة، حيث تقدّم في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 71 ألفاً و885 مهاجراً بطلب اللجوء أي بزيادة نحو 40 ألف طلب مقارنة بالعام الماضي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *