خبر عاجل
عدوان إسرائيلي على دمشق الـ”gps” يعرقل النقل ويزيد أزمات المواصلات… مصدر في محافظة حمص لـ«غلوبال»: إصلاح نظام التتبع وتعويض الخسائر يتم مركزياً من “محروقات” و”تكامل” درع الاتحاد السوري.. الشعلة يتجاوز عقبة تشرين توزيع مازوت التدفئة ستكون بدايته من المناطق الأكثر برودة… مدير التجارة الداخلية في السويداء لـ«غلوبال»:7 ملايين ليتر احتياج المحافظة بالدور الأول جريمة قتل جديدة في حلب… مواطنونلـ«غلوبال»: يجب استنفار كل الطاقات والقدرات المتاحة لتوقيف كل متورط ومحاسبة الفاعلين الدكتور فيصل المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائباً لرئيس الجمهورية حريق بمنزل في منطقة السيدة زينب بريف دمشق… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: اصابة أحد المواطنين بحروق وأضرار مادية 91 ألف طن تقديرات إنتاج الزيتون… رئيسة مكتب الأشجار المثمرة بحماة لـ«غلوبال»: افتتاح المعاصر في الـ10 من الشهر الجاري وتسعيرة العصر 600 ليرة حريق في منزل بحي السويقة… قائد فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: وفاة شخصين وأضرار كبيرة بالمكان تثبيت المتعاقدين مرة أخرى
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

لا تأثير من حادثة معمل سنجوان على واقع التوزيع… رئيس جمعية الغاز بريف دمشق لـ«غلوبال»: 60 يوماً مدة انتظار الرسالة

خاص ريف دمشق – مايا حرفوش

بدأت هواجس المواطنين وقلقهم من أن تؤثر حادثة السيول التي شهدها يوم أمس معمل غاز سنجوان في محافظة اللاذقية، سلباً على واقع توزيع الغاز في جميع المحافظات، ولاسيما أن السيول تسببت بإيقاف العمل بالعمل، كما جرف عدد كبير من أسطوانات الغاز الموجودة فيه.

وفي هذا الصدد طمأن رئيس جمعية الغاز بمحافظة ريف دمشق عدنان برغش المواطنين من عدم تأثير هذه الحادثة على واقع توزيع الغاز، مدللاً على ذلك الأمر بالإشارة إلى أن أسطوانات الغاز التي جرفتها السيول هي مستوردة ومعدة للتوزيع التجاري والصناعي، أضف إلى أنه تم إيجاد معظمها.

وفي سياق آخر، أكد برغش لـ«غلوبال» بأن مدة انتظار رسالة الغاز بريف دمشق شهدت تحسناً ملحوظاً على ساحة المحافظة، إذ تتراوح مدة انتظارها حالياً بين 50 – 60 يوماً.

وكشف برغش أنه تتم حالياً دراسة موضوع زيادة هامش ربح معتمدي الغاز مع الجهات المعنية، معتبراً أن نسبة هامش الربح الحالية المقدرة بـ3 % غير كافية، علماً أن المعتمدين يطالبون بزيادتها إلى 10%.

وفيما يتعلق بمطالبات معتمدي الغاز بتفعيل أجهزة التتبع التي زودت بها آلياتهم ليحصلوا على مخصصاتهم من المازوت كاملة، أوضح رئيس جمعية الغاز بأن هناك وعوداً من هندسة المرور بالمحافظة لتفعيلها قريباً. 

يشار إلى أن عدد معتمدي الغاز بمحافظة ريف دمشق يصل لنحو 500 معتمد،ويقدر عدد سكان المحافظة بحوالي 7 ملايين نسمة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *