خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

لا “خيار وفقوس” بتزفيت الطرقات… عضو بالمكتب التنفيذي بدمشق لـ«غلوبال»: تنفيذ المشاريع يتم وفق أولويات ووفقاً لكشوف اللجان المختصة

خاص دمشق – زهير المحمد

منذ نحو الشهرين أعلنت محافظة دمشق عن البدء بتنفيذ مشاريع لتعبيد الكثير من طرقات مناطق وأحياء المحافظة، هذه الخطوة لاقت ارتياحاً كبيراً لدى الكثير من المواطنين، ولاسيما القاطنين في أحياء السكن العشوائي، فنسبة كبيرة من شوارع وطرقات تلك الأحياء أكل وشرب عليها الزمن وبحاجة لتأهيل وتعبيد.

ويرى الكثير من المواطنين بأن أعمال تعبيد طرقات الأحياء تتم في جانب كبير منها وفق مبدأ “خيار وفقوس”، إذ يتم دعم طرقات حارات لاتكون بحاجة للتعبيد، على حساب طرقات تكون بأمس حاجة للتعبيد.

في حين يرى مواطنون آخرون ولاسيما من يقطن بأحياء السكن العشوائي بأن هناك إهمالاً كبيراً للشوارع الفرعية الواصلة إلى منازلهم والتي باتت بلا قميص إسفلتي، في حين يتم تعبيد الطرقات الرئيسة والتي تكون حالتها جيدة نوعاً ما، وتتم صيانتها وتأهيلها كل عام أو عامين على حساب الطرقات الفرعية.

وفي هذا الصدد، كشفت عضو المكتب التنفيذي لقطاع البلديات في محافظة دمشق ملك حمشو في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن تنفيذ مشاريع تعبيد الطرقات تشمل معظم طرقات المحافظة التي بحاجة ماسة لمد قميص إسفلتي.

وأشارت حمشو إلى أن تنفيذ مشاريع التعبيد في طرقات المحافظة وضمن الأحياء تتم وفق أولويات، إذ يتم البدء بتعبيد الطرقات الرئيسة التي هي بحاجة ماسة للتعبيد، كما أنه يتم تفضيل البدء بتعبيد الطرقات التي تكون حالتها أكثر سوءاً، وبعدها يتم الانتقال إلى تعبيد الطرقات التي تكون حالتها أقل سوءاً وهكذا..

ونوهت حمشو بوجود لجان تجري كشوفاً على الطرقات وتختار الطرقات التي تكون بحاجة ماسة للتعبيد، نافية أن يكون هناك إهمال بتعبيد الطرقات الفرعية داخل الأحياء، ومؤكدة بالوقت نفسه بأنه سيتم تعبيد تلك الطرقات إن كانت بحاجة لذلك ووفقاً للخطط والكشوف التي وضعتها اللجان.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *