خبر عاجل
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ 22.9.2024 معدلات الانتحار أعلى بـ 8% عن العام الماضي… أخصائية نفسية لـ«غلوبال»: زيادة الحالات نتيجة لضغوط نفسية واجتماعية تحديث المخابز وجودة الرغيف عدسة غلوبال ترصد أحداث مباراة الاتحاد أهلي حلب والجيش انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

لماذا اهمل معمل أعلاف كفر بهم والقي في غياهب الجب …وعشرات العينات المأخوذة من اعلاف حلب مخالفة للمواصفات ؟

خاص حماة- محمد فرحة


لا أحد يستطيع أن ينفي أو يتجاهل محاولة الحكومة لجهة ما تستطيع أن تقدمة للثروة الحيوانية من دعم لتوفير المواد العلفية ، عن طريق المقنن من جهة وتوفير القطع الأجنبية لاستيراد ما يلزم من جهة ثانية وفقا لإمكانياتها المتاحة.


لكن بالمقابل هل لأحد من وزارة الزراعة أو المؤسسة العامة للأعلاف أن يوضح لنا لماذا أهمل معمل أعلاف كفر بهم المتخصص في صناعة كبسول المادة العلفية ، ولماذا ارمي في غياهب الجب منذ عام 2019 ؟
وليلحق به مؤخرا معمل أعلاف حلب وهو الذي افتتح ووضع بالخدمة هذا العام وفقا لحديث مسؤول ومطلع طلب عدم ذكر اسمة نحتفظ به لدينا .


من ناحيته قال مدير حماية المستهلك بحماة رياض ذيود في معرض أجابته على سؤال خاص ب غلوبال نيوز حول صحة أن عينات من المادة العلفية قد تم قطفها وكانت غير مطابقة للمواصفات؟
أجاب ذيود نعم اخذنا العشرات من هذه العينات رفقة مديرية الزراعة ومن ثم تم ارسالها إلى مخبر مختص بهذا الشأن في محافظة طرطوس فكانت النتائج أن هذه العينات مخالفة للمقاييس تماما، وهذا يؤكد ما تداوله بعض رؤساء الجمعيات الفلاحية في ريف مصياف قبل أشهر من الآن حين رفضوا استلام المادة العلفية ، بل وان مردودها على القطيع غير مجد وغير نافع ، وهي الكمية التي كانت قد ارسلت إلى مركز أعلاف مصياف في حينها.


وقد حضر رئيس الرقابة الداخلية بالمؤسسة العامة للأعلاف للتدقيق بذلك ومضى ولم نر نتائجها والكلام هنا للمحرر .
عضو اتحاد فلاحي حماة محمد عمران قال لغلوبال نيوز أن اهمال تأهيل معمل أعلاف حماة وتجاهله طيلة السنوات الأربع يعتبر مشكلة ، وكان من المفترض تأهيله ووضعه في الخدمة لضرورة العمل والحاجة إليه.
وأشار مصدر في مطلع آخر بانه تم طرح معمل أعلاف كفر بهم للصيانة والتأهيل ، لكن ما أن استلم المتعهد المشروع حتى توقف ولم يكمل ، وقد حاولنا عدة مرات الاتصال به غير اننا لم نفلح ولم يرد.


بالمختصر المفيد هناك ألف سؤال واشارات تعجب حول اصرار وجود رئيس الرقابة الداخلية بفرع حماة ومكانه الأصلي في الإدارة العامة للمؤسسة بدمشق، ومع كل ذلك يجري ما يجري من امور فنية كان من المفترض أن لا تحدث وهو القريب منها.


وجميع أخطاء المؤسسة العامة للأعلاف يتم تلبيس قميصها لأمناء المستودعات وأمناء الصناديق، وبالتالي تغريمهم بأضعاف سعر المادة، طبعا نحن لا ندافع عن مرتكب ابدا، بل نشد على ايدي الإدارة العامة للمؤسسة عندما تشد من اطباقها على المرتكبين والمتلاعبين ، لكن فشلها في استلام وتسويق آلاف الأطنان من الذرة الصفراء ، بانتظار تجفيفها على الطرقات العامة ومن استلامها نظرا لغياب المجففات فهو أكبر دليل على فشل ادارة الأمور ، وهذا مؤسف جدا ، لأنه في النهاية سيكبد الحكومة الألاف من القطع الأجنبي جراء استيراد المادة العلفية الموجودة لدينا بالأساس ، لكن لم نحسن التصرف بها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *