خبر عاجل
نشر لمنظومات الإسعاف على المعابر الحدودية الأربعة… مدير صحة حمص لـ«غلوبال»: مشافينا وطواقمنا وفرق وعيادات جوالة على أهبة الاستعداد حادث سير بالحسكة… مصادر طبية لـ«غلوبال»: وفاة شاب وتسجيل عدد من الإصابات غرفة عمليات مشتركة لاستقبال أهالينا الوافدين من لبنان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز 3 مراكز ايواء رئيسية وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني يهزم بوتان سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية إحداث خطوط جديدة… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق ببعضها وتخفيف تكاليف النقل عن المواطنين  السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

مبيعاتها نحو 1,7 مليار ليرة خلال 4 أشهر… مدير شركة تجفيف البصل بالسلمية لـ«غلوبال»: لدينا 3 خطوط آلية عاملة وننفذ الخطط وفقاً للمواد المسلمة

خاص حماة – سومر زرقا

تحضرنا التساؤلات دائماً عن الشركة العامة لتجفيف البصل والخضر في سلمية، ولاسيما بعد ما عانته تلك الشركة من ضربات للعدو الإسرائيلي تسببت بتضرّر هنغارات التخزين وخطوط الإنتاج والبنى التحتية عموماً.

وبين المهندس باسل الحموي، مدير الشركة في تصريح لـ«غلوبال» أنه توجد في الشركة ثلاثة خطوط آلية لتجفيف البصل والخضر وهي جميعها تعمل وبحالة فنية جيدة عبر إخضاعها للصيانات الدورية، وجاهزة لتنفيذ الخطة الإنتاجية لموسم العام الحالي.

وتابع المهندس الحموي: يوجد أيضاً خط عادي (غير آلي) لتصنيع البرغل عبر التجفيف الشمسي، موضحاً أنه جرت عدة مراسلات لدراسة الجدوى لوضع خط آلي لتصنيع المنتج النهائي من البرغل مع الجهات الوصائية، فضلاً عن وجود ورشات تصنيع يدوي للفلافل والزعتر ضمن المعمل أيضاً.

وبالنسبة لكمية المواد المنتجة بين مدير الشركة أنه تم تنفيذ الخطة الإنتاجية الموضوعة لجميع المواد حسب كمية المواد الخامة المستلمة وفقاً للموسم الزراعي، موضحاً أن التعاقد مع الفلاحين يتم اتباعه فقط بالنسبة لمادة البصل الأبيض البلدي.

وأشار إلى أن الشركة عملت على تقديم العديد من المحفزات لعمليات التعاقد وإجراء لقاءات مع هيئة تطوير الغاب، والمراكز الزراعية في هذا الخصوص، مبيناً أن التسهيلات شملت تقديم بذار البصل بسعر رمزي، ومنح سلف نقدية، ونقل المحصول بسيارة الشركة بسعر رمزي، فضلاً عن توزيع أكياس المحصول وفقاً لتوفرها وبأسعار رمزية أيضاً، وتأمين المواد بالسعر المدعوم وفق الإمكانات المتوفرة من مازوت زراعي وسماد.

ونوه بأن الشركة جاهزة لتصنيع مادة البرغل وفق الخطة الإنتاجية، حالما يتم تسليمها الأقماح من قبل المؤسسة السورية للحبوب.

وفيما يتعلق بمؤشرات العمل منذ بداية 2024 ولغاية 30‐4، أوضح المهندس الحموي أن المبيعات بلغت نحو 1،7 مليار ليرة، مؤكداً أن الشركة باتت رابحة وقادرة على تحقيق التدخل الإيجابي في السوق.

أما بالنسبة لمشكلات البنى التحتية، أشار المهندس الحموي إلى أنه تمت مراسلة الجهات الوصائية للعمل على إعادة تأهيل الهنغارات المتضرّرة، وبخصوص اليد العاملة، يتم إبرام عقود موسمية للعمال حسب ضرورة العمل والاحتياج.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *