خبر عاجل
الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

متحور جديد لفيروس كورونا… مدير مستشفى المواساة لـ«غلوبال»: معظم الحالات خفيفة الشدة ولا تستدعي قبولاً في المستشفى

خاص دمشق – علاء كوسا

كشف مدير عام مستشفى المواساة الجامعي الدكتور عصام الأمين في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن أعراض المتحور الجديد لفيروس كورونا هي الرشح وسيلان أنف والسعال وترفع حروري بسيط، والتهاب مجاري تنفسية علوية أو أعراض هضمية وأبرزها نقص شهية، مشيراً إلى أن  معظم الحالات التي راجعت المستشفى كانت لديها نفس الأعراض السابقة وهي لاتستدعي الخوف باعتبار أن درجة المرض في هذه الحالة تكون ضعيفة وغير مقلقة.

وأضاف الأمين: الإصابات الشديدة التي راجعت المستشفى كانت إصابة بذات الرئة أو خثار عضلة قلبية أو دماغية وهي حتى الآن حالات قليلة جداً.

وأوضح الأمين بأن هناك زيادة بعدد الحالات التي تراجع المستشفى بشكوى أعراض الإصابة بفيروسات مختلفة سواء الإنفلونزا العادية أم متحور كورونا الجديد، مشيراً إلى أن معظم هذه الحالات خفيفة إلى متوسطة الشدة ولا يوجد دليل قاطع على أنها كورونا ولكن بكل تأكيد عبارة عن إنتان فيروسي، لافتاً إلى أن عودة انتشار المتحور الجديد ليس على مستوى سورية بل على مستوى العالم.

ولفت الأمين إلى أن معظم الحالات الواردة لا تستدعي قبولاً في المستشفى، باستثناء بعض الحالات الخاصة لمرضى كبار في السن أو ذات أمراض مزمنة، كالضغط والقلب والسكري، وهم ضعيفو المناعة نتيجة تناول الأدوية.

ودعا مدير المستشفى إلى ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية الاحترازية والحماية الفردية كوضع الكمامة في أماكن التجمعات، بالإضافة للابتعاد عن أمكان الازدحام والالتزام، ومراجعة المراكز الصحية عند الشعور بهذه الأعراض، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالنظافة  الشخصية والغسيل المتكرر بالماء والصابون وعدم التهاون في هذه الأمور.

وختم الدكتور الأمين تصريحه بالتأكيد على أن هذه الفترة من السنة تشهد تقلبات في الجو وتؤدي لظهور مثل هذه الأعراض نتيجة الانتقال من فصل الصيف إلى فصل الخريف، ما يؤدي لزيادة نشاط الفيروسات بشكل عام كفيروس كورونا والإنفلونزا أو الفيروسات الأخرى، منوهاً الى أن هذه الفيروسات تأخذ منحى زائداً خلال الانتقال بين الفصول وبداية الخريف، داعياً إلى عدم الخوف والقلق من قبل المواطنين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *