خبر عاجل
ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي هل أصبح المواطن مكسر عصا لحل أزمات النقل؟ 500 طن بطاطا ومئة طن بندورة تصل الهال يومياً… عضو لجنة مصدّري الخضر والفواكه لـ«غلوبال»: الأسواق تخضع للعرض والطلب وارتفاع المدخلات أجواء خريفية مع أمطار متفرقة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة أهالي الكسوة يعانون شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: ضخها لمرة واحدة بالأسبوع غير كاف ونأمل بزيادتها إنجاز أكثر من 111 ألف معاملة وإيرادات تتجاوز 8 مليارات… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: نسعى لإلغاء الورقيات نهائياً في معاملاتنا خدمات النظافة في البطيحة تتحسن… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: محافظة القنيطرة دعمتنا بصيانة الآليات بلنكن عائداً إلى المنطقة… اجترار للوعود والأوهام
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

مجلس محافظة الحسكة يناقش زيادة وتيرة تسويق القمح… رئيس المجلس لـ«غلوبال»: اقترحنا مكافأة 500 ألف ليرة لكل طن

خاص الحسكة – عطية العطية

عقد مجلس محافظة الحسكة اجتماعاً استثنائياً اليوم لمناقشة واقع تسويق القمح في المحافظة، واقتراح الحلول لزيادة وتيرة تسويق القمح لمراكز التسوق والشراء التابعة للمؤسسة السورية للحبوب في مدينة القامشلي والتي تعاني من إقبال ضعيف جداً. وأكد رئيس مجلس محافظة الحسكة عيد سالم المنديل في تصريح لـ«غلوبال» بأنهم عقدوا جلسة استثنائية اليوم الأحد، بحضور جميع أعضاء مجلس المحافظة لمناقشة أسباب الإقبال الضعيف على تسويق القمح واقتراح الحلول والتوصيات المناسبة لتشجيع الفلاحين على تسويق محصولهم لمراكز الدولة.

وبين المنديل بأنهم رفعوا توصية عاجلة  لرئاسة الحكومة بصرف مكافأة تقدر بــ 500 ألف ليرة لكل طن من القمح يتم تسويقه من قبل الفلاحين لمراكز التسويق وشراء القمح بالقامشلي، أي 500 ليرة للكيلو الواحد ليصل سعر الكيلو الى3300 بدلاً من 2800 ليرة. وتابع المنديل بأنهم اقترحوا أيضاً إلغاء الغرامات المالية على الفلاحين بسبب أكياس الخيش وتوزيع الأكياس لكل الفلاحين في جميع المناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري والواقعة خارج السيطرة بشكل فوري وسريع.

وعلم مراسل «غلوبال» بالحسكة بأن عدداً من أعضاء المجلس اقترحوا بأن يتم نقل المحصول من أراضي الفلاحين إلى مراكز الشراء عبر سيارات المؤسسة السورية للحبوب وذلك في المناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري في مدينتي الحسكة و القامشلي.

يشار إلى أن كميات القمح التي تم شراؤها من قبل مراكز السورية للحبوب الثلاثة في مدينة القامشلي (جرمز – الثروة الحيوانية – الطواريج) فقط 5409 أطنان من القمح وهي كميات ضئيلة جداً في ضوء الكميات الكبيرة التي تم حصدها في مناطق محافظة الحسكة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *