خبر عاجل
عدسة غلوبال ترصد أحداث مباراة الاتحاد أهلي حلب والجيش انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مجلس مدينة جبلة يهدم الأبنية الآيلة للسقوط…مدير الصرف الصحي لـ«غلوبال»:الانتهاء من تجهيز الموقع العام لمراكز إيواء المتضررين

خاص اللاذقية- باسل يوسف

فيما تستمر اللجان الفنية بالكشف على الأبنية في مدينة جبلة لتحديد حالتها الفنية والإنشائية، يقوم مجلس مدينة جبلة بهدم الأبنية الآيلة للسقوط وفقاً لتقارير لجان كشف السلامة.

وقال رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل في تصريح خاص لـ«غلوبال»: بالتعاون بين المجلس والشركة العامة للبناء والتعمير، نقوم بهدم الأبنية الآيلة للسقوط في المدينة.

وأوضح قناديل أنه بناءً على تقارير اللجان الفنية المشكلة من المحافظة للكشف على الأبنية المتصدعة في المدينة، تمت الموافقة من المحافظة على هدم سبعة أبنية بعد تشكيل لجان فنية وهندسية، أثبتت خطورة هذه الأبنية المتصدعة وعدم قابليتها للترميم وضرورة هدمها.

ولفت قناديل إلى أن عملية الهدم ستتم على مرحلتين الأولى تشمل أربعة أبنية، تم البدء بهدم بناءين الأول وسط المدينة والآخر في حي النقعة، من قبل آليات الشركة العامة للبناء والتعمير، والمرحلة الثانية تشمل ثلاثة أبنية أخرى، على أن يتم هدم باقي الأبنية الآيلة للسقوط تباعاً وفقاً للتقارير الصادرة عن لجان الكشف الفنية المشكلة من قبل المحافظة،  موضحاً بأن اللجنة تتابع دراستها وقد يصدر قرار هدم لأبنية متصدعة أخرى.

بالتوازي مع عمليات الكشف على الأبنية وهدم الآيلة منها للسقوط، أكد المهندس ناجي علي مدير شركة الصحي في اللاذقية لـ«غلوبال»أن الشركة تعمل على تجهيز الموقع العام لشبكة الصرف الصحي للمراكز التي تُجهز لإيواء متضرري الزلزال في المحافظة.

واضاف علي: تم الانتهاء من تجهيز الموقع العام لشبكة الصرف الصحي لمركز الفيض ومركزين في النقعة بمدينة جبلة، بالإضافة إلى مركز الغراف في مدينة اللاذقية الذي يعد أكبر من المراكز الموجودة في جبلة.

وبيّن علي أن الشركة خصصت مراكز الإيواء بورش للصيانة على مدار الساعة، وذلك تفادياً لحصول اختناقات في شبكات الصرف الصحي نتيجة الضغط الطارئ عليها.

وكان وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف تفقد خلال جولة على أحياء الغراف والرمل الجنوبي والدعتور ودوار شارع الثورة لدراسة إمكانية إقامة عدد من الوحدات السكنية للمتضررين من الزلزال.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *