خبر عاجل
انخفاض في أسعار الفروج واستقرار بأسعار اللحوم… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تخضع لمبدأ العرض والطلب رغم الردع… فضائيات تبثّ السمّ إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول!  المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها انخفاض ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

محافظة الحسكة تشكل لجنة لإقامة أسواق الخير الرمضانية… مدير التجارة الداخلية لـ«غلوبال»: لتأمين احتياجات المواطنين الأساسية بأسعار منافسة

خاص الحسكة – عطية العطية

شكلت محافظة الحسكة لجنة مهمتها متابعة التحضيرات لإقامة “أسواق الخير الرمضانية” وافتتاحها في أقرب وقت ممكن برئاسة نائب رئيس المكتب التنفيذي وعضوية كل من عضو المكتب التنفيذي المختص ومدير التجارة الداخلية ورئيس مجلس المدينة ومدير الشؤون وغرفة التجارة.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالحسكة علي خليف في تصريح لـ«غلوبال» أن الهدف الرئيس من تشكيل اللجنة هو افتتاح أسواق الخير في مدينة الحسكة بالتزامن مع شهر رمضان الفضيل لتأمين احتياجات الأهالي الأساسية بأسعار منافسة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

وبين خليف بأنه سيتم افتتاح السوق المذكور، يوم السبت 8 آذار القادم، أي قبل يومين من دخول شهر رمضان وذلك من خلال تحديد قسم كبير منه لفرع السورية للتجارة، والقسم الآخر للتجار والفعاليات الاقتصادية وبيوت المونة التابعة للجمعيات الخيرية وتوفير تشكيلة من المواد الغذائية والألبسة بأسعار مخفضة عن الأسواق المحلية.

ونوه خليف بأنه سيتم جمع تبرعات مالية من التجار والفعاليات التجارية والاقتصادية وبمساهمة الجمعيات الخيرية بشكل فاعل في حملة “رمضان …تشارك بالخير ” لتجهيز سلال غذائية توزع على الأسر الأشد فقراً في المحافظة، وضمن معايير استهداف محددة وواضحة بين كافة الجمعيات للوصول إلى أكبر شريحة من المستفيدين بإشراف مديرية الشؤون.

وعن استعدادات المديرية الخاصة، بين  خليف بأنهم بصدد وضع برنامج وجدول يومي لزيارة الاسواق خلال شهر رمضان وقبله بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة الحسكة، وتكثيف الدوريات في دائرة حماية المستهلك لقمع المخالفات وضبطها.

ولفت خليف إلى أن أسباب ارتفاع بعض المواد الغذائية والفروج حالياً في أسواق الحسكة رغم استقرار سعر الصرف في الأسواق المحلية يعود لخروج الأسواق الرئيسية خصوصاً أسواق الجملة في مدينتي الحسكة والقامشلي عن سيطرة المؤسسات الحكومية وانعدام الرقابة فيها.

وأشار خليف إلى أن سعر طبق البيض سجل انخفاضاً في مدينة الحسكة حيث تم بيعه بسعر تراوح بين 30 إلى 33 ألف ليرة، في حين ارتفعت أسعار بيع الفروج بسبب عمليات الاستيراد.

وأوضح مدير التجارة الداخلية أن صالات المديرية لديها تشكيلة جيدة من المواد الغذائية والتموينية وبأسعار تعتبر جيدة بالمقارنة مع السوق المحلي، فسعر كيلو السكر بــ 12500 ليرة، في حين في السوق المحلي سعره 14 ألفاً، والرز الجيد الكيلو بـ 9500 ليرة، في حين سعره بالأسواق 14 ألف ليرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *