خبر عاجل
“إكسبو سورية″ فرصة لعرض المنتجات السورية… وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية لـ«غلوبال»: يتيح تصدير فائض البضائع ورفع الطاقة الإنتاجية حليب الأطفال متوفر… نقيب صيادلة ريف دمشق لـ«غلوبال»: الأصناف المقطوعة لها بدائل عديدة متوافرة  بأسواقنا موسم المدارس ينعكس على حركة أسواق الخضر والفواكه… عضو لجنة المصدرين بدمشق لـ«غلوبال»: انخفاض الكميات المصدرة إلى 80% “مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي” يحتفي بالفنان “أيمن زيدان” خطوات لتوسيع الحكومة الإلكترونية… مدير المعلوماتية بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: نسعى لتركيب منظومات كهروشمسية لمراكز الخدمة الـ3 المتبقية “صفاء سلطان” تعلن خطوبة ابنتها: “اميرتي لقت اميرها” “محمد حداقي” بعد نجاح شخصية “أبو الهول” يوضح إمكانية مشاركته في الأعمال المعرّبة هذا ما قاله رئيس نادي الجيش السابق في حوار مع “غلوبال” تداول لقطات لرد فعل مدرب منتخبنا الوطني على هدف مصطفى عبد اللطيف مساهمة كاملة من المجتمع المحلي… رئيس بلدية الهامة لـ«غلوبال»: تنفيذ مشروع كراج انطلاق للسيارات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

إطلاق سراح موقوفين بالمحافظات، و اتخاذ إجراءات تأمين وصولهم لأهاليهم

قال محافظ ريف دمشق معتز أبو النصر جمران، إن عدد المفرج عنهم وفقاً لمرسوم العفو رقم ٧ للعام الحالي وصل إلى ٩٩ شخصاً في دمشق وريفها.

وأضاف المحافظ: تم التنسيق مع محافظة دمشق لتأمين كل ما يلزم لإيصال المفرج عنهم إلى ذويهم، وتقديم كل ما من شأنه تسهيل وصولهم إلى بيوتهم، وهناك متابعة لهذا الأمر عن طريق الوحدات الإدارية أو بشكل مباشر من المحافظة للاطمئنان على وصول المفرج عنهم إلى مناطقهم.

وأشار أبو النصر جمران في تصريحات صحفية، إلى أنه يتم تخريج المفرج عنهم أصولاً وتسليمهم إلى أقاربهم، والأمور تسير بشكل جيد ومنظم.

وفي اللاذقية، أكد رئيس مجلس محافظة اللاذقية تيسير حبيب، وصول 6 أشخاص من المفرج عنهم بموجب مرسوم العفو العام من دمشق إلى مبنى المحافظة لتسليمهم إلى ذويهم.

وبيّن حبيب في تصريحاته، أنه تمت دعوة أهالي المفرج عنهم لاستلامهم من مبنى المحافظة دون تكبد عناء السفر إلى دمشق، وذلك بحضور رئيس مجلس المدينة ووجهاء ومخاتير وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي ومجلس الشعب.

وذكر رئيس مجلس المحافظة أن الإفراج عن المعتقلين بموجب المرسوم الذي أصدره الرئيس بشار الأسد، يعتبر بمثابة مصلحة وطنية شاملة تشكل عطاء ومكرمة من رجل عظيم للآباء والأمهات في عيد التسامح والمحبة والغفران.

وفي القنيطرة، قال المحافظ عبد الحليم خليل، في تصريحات إذاعية: تم إطلاق سراح 30 موقوفاً بموجب مرسوم العفو الأخير، من أبناء القنيطرة وريف دمشق الجنوبي الغربي، على أن يتم الإفراج عن دفعات جديدة لاحقاً، وسيتم إبلاغ الأهالي بالأسماء مسبقاً، لتخفيف الأعباء عنهم، وليتمكنوا من استقبال أبنائهم في المدينة، بحضور الوجهاء والفعاليات المجتمعية.

كما وصل ٤٦ موقوفاً ممن أطلق سراحهم بموجب مرسوم العفو الرئاسي الأخير إلى مبنى القصر البلدي في حلب حيث سيتم تسليمهم إلى عائلاتهم عبر الجهات المعنية.

وفي حماة، وصل ٣٢ موقوفا إلى مبنى المحافظة ممن أطلق سراحهم بموجب العفو الرئاسي الأخير حيث سيتم تسليمهم إلى ذويهم عن طريق الجهات المعنية.

في حمص، وصل 25 موقوفا إلى مبنى المحافظة ممن أطلق سراحهم بموجب العفو الرئاسي الأخير وسيتم تسليمهم إلى ذويهم .

و في دير الزور، وصل ٢٤ موقوفا إلى مبنى المحافظة ممن أطلق سراحهم بموجب العفو الرئاسي الأخير وسيتم تسليمهم إلى ذويهم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *