خبر عاجل
هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

محطتا ضخ الشيخ سعيد والتصفية الأولى في خدمة الأهالي… وزير الموارد المائية: إبرام عقود جديدة لإعادة تأهيل مشروع إرواء سهول حلب الجنوبية

خاص حلب – رحاب الإبراهيم

بعد طول انتظار وضعت محطتا الشيخ سعيد والتصفية الأولى في باب النيرب بريف حلب بالخدمة بعد إعادة تأهيلهما جراء تضررهم الكبير من الأعمال الإرهابية أثناء الحرب على المدينة وريفها.

إعادة هاتين المحطتين الهامتين إلى الخدمة جاء أثناء جولة لوزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد على مشاريع تنفذها الوزارة شملت مشروع إرواء سهول حلب الجنوبية وتعزيل مجرى نهر قويق  برفقة محافظ حلب حسين دياب.

الوزير رعد أكد في تصريح للصحفيين أهمية إنجاز الأعمال في مشروع إرواء سهول حلب الجنوبية والالتزام بالبرنامج الزمني والشروط الفنية، وإمكانية إبرام عقود جديدة لاستكمال أعمال التأهيل نظراً لأهميتها الاستراتيجية في النهوض بالواقع الزراعي والتنموي في ريف المحافظة ودورها الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار وزير الموارد المائية إلى أن مشروع إرواء سهول حلب الجنوبية يهدف الى إعادة تأهيل /2500/ هكتار من الشريحة الأولى التي تشمل إرواء /7400/ هكتار.

ولم ينف وزير الموارد المائية وجود صعوبات تواجه المشروع نتيجة الحاجة لتعزيل بعض المصارف بمنطقة المشروع، حيث وجهت المؤسسة العامة لاستصلاح الأراضي اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيض البساط المائي، وتأمين الآليات اللازمة لأعمال التعزيل، إضافة إلى إبرام عقد جديد لاستكمال تعزيل المصارف، مبيناً بأنه من المتوقع وضع ما يقارب/1300/هكتار في الخدمة العام الجاري، إلى جانب البدء بتعزيل 40 كم من المصرف الرئيسي بالمشروع.

تحسين واقع مياه الشرب 
ويشكل وضع محطة الضخ في الشيخ سعيد في الخدمة خطوة مهمة ستسهم في تحسين واقع تزويد مياه الشرب إلى الحي والمناطق المجاورة، كما أن  محطة التصفية الأولى ( تعقيم مياه الشرب )  ستزود 500 ألف نسمة في منطقة النيرب بمياه الشرب المعقمة، حيث يصل إليها  خط الجر الأول من محطة الخفسة، مع إعادة تأهيل /6/ أحواض ترسيب وأجهزة التحكم، علماً أنه تضخ حالياً 90 ألف متر مكعب في اليوم من خلال تأهيل هذه المرحلة، ليتم استكمال أعمال التأهيل في هذه المحطة في المرحلة الثانية، ليرتفع إجمالي الضخ فيها إلى ما يقارب /120/ ألف متر مكعب في اليوم لتحسين واقع تزويد مياه الشرب في محافظة حلب.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *