خبر عاجل
هل تم حلّ الخلاف بين رشا شربتجي وعبد المنعم عمايري؟ إيقاف النشاط الرياضي في سورية إلى أجل غير مسمى في دمشق.. الزمالك المصري يفوز بكأس السوبر لكرة السلة إطلاق منصات… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: جميع الخدمات المقدمة ستصبح إلكترونية قريباً الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة تواصل الاستجابة الصحية على معبر جديدة يابوس… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار جميع المراكز والتشبيك مع جميع جهات المحافظة الحكومة والباب المفتوح!  دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات درع الاتحاد.. ركلات الترجيح تبتسم لحطين والوحدة وجبلة يهزم الفتوة ضربة ثانية لمعبر مطربا الحدودي تخرجه عن الخدمة… مصدر بصحة حمص لـ«غلوبال»: الاعتداء أدى إلى إصابة 4 أشخاص
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مدير الطيران المدني لـ«غلوبال»: 63 طائرة مساعدات وصلت إلى سورية حتى اليوم

خاص دمشق – مايا حرفوش
               
كشف مدير الطيران المدني السوري المهندس باسم منصور في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن عدد الدول التي تقدمت بإذن هبوط في المطارات السورية لتقديم المساعدات لمتضرري الزلزال المدمر بلغ 21 دولة، كان من بينها خمس دول تقدمت بطلبات هبوط خلال اليومين الماضيين، وتمت الموافقة عليها وهي السعودية وقبرص والسودان وليبيا وبيلاروس.

وأكد منصور أن سورية ترحب وتشكر كل من يساهم بمد يد العون لمنكوبي الزلزال المدمر، وستوافق على هبوط طائرات الدول الراغبة بإرسال المساعدات.

مشيراً إلى أن عدد الطائرات التي حملت المساعدات، وهبطت في مطارات سورية وصل حتى الآن إلى  63 طائرة.

وبحسب مدير الطيران المدني فإن الرحلات توزعت بين ثلاثة مطارات، مطار دمشق الدولي و مطار حلب الدولي و مطار اللاذقية، وهي 6طائرات من إيران و 7العراق و3 روسيا و4 الجزائر و 12 الإمارات و3 مصر و 5 ليبيا و 2 الهند و 2الأردن و 2إرمينيا و 1باكستان و 3تونس و 1فنزويليا و 1الصين و 3سلطنة عمان و 2كازاخستان و 1بنغلاديش و 1 بيلاروسيا.

وقال منصور: تنوعت المساعدات مابين أغطية، غذائيات،أدوية، مستلزمات طبية، أدوات إنقاذ، والمواد التي تساعد في هذه الظروف، مؤكداً بأن المساعدات تستلمها وزارة الإدارة المحلية و الهيئة العليا للإغاثة، وهي من يتولى توزيعها.

وأضاف منصور: نرحب بأي مساعدات تصل إلى المطارات، ونبدي جاهزية كاملة للتعاون مع أي جهة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *