خبر عاجل
حرب وجودية بين محورين!؟ الرئيس الأسد يوجه رسالة للمقاومة الوطنية اللبنانية عقيدةٌ وجهاد… استشهاده نور ونار الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة… انخفاض طفيف بدرجات الحرارة الحكومة السورية تعلن الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام هل تم حلّ الخلاف بين رشا شربتجي وعبد المنعم عمايري؟ إيقاف النشاط الرياضي في سورية إلى أجل غير مسمى في دمشق.. الزمالك المصري يفوز بكأس السوبر لكرة السلة إطلاق منصات… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: جميع الخدمات المقدمة ستصبح إلكترونية قريباً الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

مدير المركز الوطني للزلازل لـ «غلوبال»:38 هزة ارتدادية منذ الصباح ولايمكن تحديد موعد للزلزال

خاص دمشق -مايا حرفوش

أكد مدير المركز الوطني للزلازل الدكتور رائد أحمد لـ«غلوبال» بأنه تم تسجيل منذ صباح اليوم 38 هزة ارتدادية،وأغلبها في لواء اسكندرون، كما تم تسجيل 2900 هزة ارتدادية منذ الزلزال الأول الذي وقع في 6 شباط، وهي نتيجة توزع تفريغ الطاقة على جميع الفوالق وهي فالق الأناضول، واسكندرون، والقبرصي.

وأضاف أحمد: الزلزال الذي حدث في 6شباط هو أقوى من الهزة التي حصلت يوم أمس، وهي من ضمن الهزات الارتدادية الناتجة عن الزلزال، ولم تحدث أي أضرار في المناطق التي تضررت سابقاً.

وقال أحمد: لا يمكن توقع عدد الهزات التي ستحدث، ولكن كلما اتجهنا جنوباً تكون شدتها أقل.

وتابع أحمد: لم يحدث أي استقرار في الطبقات التكتونية،فتسجل يومياً حوالي 50 هزة، ويوم أول أمس، سجلت 42 هزة ارتدادية وهو أهدأ يوم.

مضيفاً: لانتنبأ في حدوث الزلازل، ولا يمكن لأحد تحديد موعد له ولكن الوضع التكتوني ما زال غير مستقر، وبالتالي الهزات الارتدادية مستمرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *