خبر عاجل
سوسن ميخائيل تتعرض لأزمة صحية مازوت التدفئة يحرق الجيوب قبل استلامه بعد غياب لأكثر من شهر.. السوري عمر السومة يظهر مجدداً مع العربي إلقاء القبض على قاتل اللاعب غيث الشامي وبعض أفراد عائلته خالد غنيم: “خوسيه لانا يشرف على جميع المنتخبات الوطنية السورية” سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين علي وجيه ضمن قائمة نُقَّاد “مركز السينما العربية” للسنة السادسة على التوالي محمود نصر يدعم العمل الإنساني غير الربحي أجور عصر الزيتون لم تصدر لتاريخه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع من الزيت 1300 طن. إصلاحات اقتصادية والشفافية المفقودة! 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مدينة صبيخان ترى النور بعد انقطاع دام 12 عاماً… مدير كهرباء دير الزور لـ«غلوبال»: مستمرون بالعمل لإيصال التغذية إلى كامل المنطقة

خاص دير الزور – إبراهيم الضللي

بعد انقطاع دام لأكثر من 12عاماً أعادت الشركة العامة لكهرباء بدير الزور التيار الكهربائي إلى مدينة صبيخان بريف دير الزور الشرقي.

مدير الشركة المهندس خالد الفهد قال في تصريح خاص لـ«غلوبال»: تم إيصال التيار الكهربائي إلى مدينة صبيخان بريف دير الزور الشرقي، كمرحلة أولى من المشروع الذي يتم تنفيذه لتغذية المنطقة التي لاتزال دون تغذية كهربائية، بعد أن انقطعت عنها الكهرباء منذ عام 2012 جراء النهب والتخريب الذي تعرضت له الشبكة الكهربائية وتجهيزاتها خلال سيطرة التنظيمات الإرهابية عليها.

وأوضح الفهد بأن ورش الشركة وبعد أن تم تأمين الاحتياجات اللازمة، قامت بتجهيز وتأهيل وتأسيس شبكة التوتر المتوسط لمسافة 30 كم، تمتد بين بلدتي غريبة والدوير ولمسافة تصل إلى أكثر من 30 كم، وتأهيل جزء من شبكة التوتر المنخفض، وتركيب محولتين، إحداهما باستطاعة 400 ك.ف، والأخرى باستطاعة 100 ك.ف لإعادة التغذية الكهربائية إلى مدينة صبيخان، حيث تمت تغذيتها بالتيار عبر محطة الميادين.

مضيفاً: قمنا في المرحلة الأولى بإيصال التيار الكهربائي إلى محطات المياه والمقرات الحكومية والخدمية والسوق التجاري في المدينة، ونتابع العمل لاستكمال تأهيل شبكة التوتر المنخفض  وتركيب محولات أخرى لإيصال التيار لكامل المنطقة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *