خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

مشروع البنى التحتية الأضخم في سورية… مدير الدراسات بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: دراسة تنفيذ عقدة المجتهد – باب مصلى بمراحلها الأخيرة

خاص دمشق – زهير المحمد

كشف مدير الدراسات بمحافظة دمشق معمر دكاك في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن دراسة تنفيذ مشروع عقدة المجتهد – باب مصلى، أصبحت بمراحلها الأخيرة، موضحاً أن طول المشروع الإجمالي يقدر بحوالي 2000 متر، فهناك نحو 1400 متر، وذلك من تقاطع البعث إلى ما قبل كراج الست زينب، وهناك فرعة ثانية بطول 440 متر باتجاه كراج السويداء – نادي المجد.

وفيما يتعلق بتكلفة المشروع ومدة التنفيذ، بين دكاك أن التكلفة لا تتضح إلا بعد صدور الكشف التقديري النهائي للمشروع، وبعد استدراج عروض الشركات، منوهاً بأن مدة التنفيذ ستكون نحو سنة ونصف.

وأكد دكاك أنه خلال تنفيذ المشروع ستكون هناك حلول مرورية متقطعة، لافتاً إلى أن المشروع يتطلب تحديث بنى تحتية، وسيعتبر هذا المشروع الأضخم بدمشق وفي سورية أيضاً، وتكلفته بكل تأكيد ستفوق تكلفة نفق المواساة.

وفيما يتعلق بمشروع جسر الرئيس، بين دكاك بأن أول إعلان لم يرس على أحد لعدم تقدم أي عارض، وحالياً تمت إعادة الإعلان للمرة الثانية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *