خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

مطالب بتقليم أشجار الكينا في منطقة العفيف… مدير الحدائق بدمشق لـ«غلوبال»: ستتم معالجة الشكوى فوراً

خاص دمشق – علاء كوسا

وردت شكوى إلى منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» من قاطنين بمنطقة العفيف بدمشق طلعت سقا باشي جانب إعدادية عدنان الصباغ يشكون فيها تداخل أغصان الأشجار مع الشبكة الكهربائية، وتشكيلها خطراً على المارة نتيجة لعدم تقليمها منذ سنوات، كما يشكو قاطنون آخرون من ظلمة عدد من شوارع المنطقة لحاجة أجهزة إنارة الشوارع لصيانة، إذ يوجد 15 جهازاً بحاجة لكبل لتغذيتها بالتيار.

ولدى التواصل مع مدير الحدائق في مدينة دمشق المهندس سومر فرفور أكد لـ«غلوبال» أن ورش المديرية تعمل بشكل دائم على تقليم أشجار الكينا الكبيرة، لافتاً الى أن هناك متابعة دائمة أيضاً للأشجار الآيلة للسقوط، والتي تشكل خطورة على المواطنين والأملاك الخاصة والعامة في كل مناطق وأحياء المدينة وترحيلها.

وأوضح فرفور أنه سيقوم بإرسال الرافعة والعمال لتقليم الأشجار في منطقة العفيف لمعالجة المشكلة، وستكون لنا حملات على كل الشجر الذي يتداخل مع الشبكة الكهربائية.

ولفت فرفور إلى أن المديرية مستعدة لتلقى أي شكوى ترد من قبل المواطنين وحلها فوراً دون أي تأخير، ولكن المساحة لمدينة دمشق كبيرة وقد يكون هناك بعض الأشجار التي لا نعلم بها.

من جانبه أكد المهندس وسام محمد مدير الإنارة والكهرباء بمحافظة دمشق في تصريح لـ«غلوبال» أن ورش الإصلاح تعمل بشكل دائم على متابعة أعمدة الإنارة وتنفيذ أعمال الصيانة الدورية، لافتاً إلى وجود بعض السرقات التي تتعرض لها أجهزة الإنارة مع وجود تعديات على شبكة الإنارة من بعض أصحاب البسطات، ناهيك عن وجود سرقات لأبواب الأعمدة ليباع الحديد بالكيلو.

وأوضح محمد أن الجهوزية ضمن الشوارع الرئيسية جيدة وتعتبر مقبولة في شوارع المدينة، مؤكداً أنه سيتابع الشكوى في منطقة العفيف.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *