خبر عاجل
أجواء صيفية… الحالة الجوية المتوقعة هل ستتابعون وثائقي عرس ناصيف ودانييلا؟؟ عباس النوري: لاتستطيع تصنيع جرابات لشعب حافي لاوجود لبرنامج تقنين ثابت… مدير كهرباء ريف دمشق لـ«غلوبال»: فترات التغذية تحدد بناء على كميات التوليد النصف الأول من 2024 يغلق على ارتفاع في سلة الغذاء لتتجاوز 8 ملايين ليرة… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: نحتاج لقرارات تعتمد اقتصاد السوق الاجتماعي الحر مخرجات التعليم… ضحالة فكر وتقانة! بالكرز وحده لايحيا المستهلكون! عبد الرزاق محمد لـ “غلوبال”: “الفتوة مطالب بالمنافسة على لقب البطولة الآسيوية” التأخر باستلام الأقماح يرهق الفلاحين مادياً… رئيس مكتب الحبوب بالسويداء لـ«غلوبال»: السبب الإقبال الكبير على التسويق مزارعو الكرز باعوا محصولهم بتراب المصاري… مدير زراعة القنيطرة لـ«غلوبال»: إنتاج 2751 طناً
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

مطالب بخطوط معفية من التقنين لتنشيط أسواق اللحوم… رئيس جمعية اللحامين بحمص لـ«غلوبال»: صعوبة الإجراءات الحدودية خفّض أسعارها

خاص حمص – زينب سلوم

تشهد أسعار اللحوم في محافظة حمص انخفاضاً طفيفاً في الأسعار، ما أثار تساؤلات المواطن عن الأسباب، آملاً تعزيزها لتحقيق المزيد، عل ذلك الانخفاض يزيد من قدرته على إعادة تلك المنتجات إلى موائد الطعام بعد طول جفاء.

وأكد نضال جبولي، رئيس الجمعية الحرفية للحامين بحمص لـ«غلوبال» أن أسعار اللحوم في أسواق حمص تشهد انخفاضاً في الفترة الحالية بمعدل 20 ألف ليرة للحم الخاروف، حيث كان يباع بين 85‐90 ألف ليرة للكيلو الحي، بينما يتجه سعره لينخفض إلى 70 ألفاً، وكيلو الهبرة انخفض إلى 200 ألف ليرة.

وتابع: وانخفض سعر العجل بمعدل 10-15 ألف ليرة، حيث يتراوح سعر كيلو العجل القائم بين 50-55 ألف ليرة، وكيلو الهبرة يباع حالياً بـ150 ألفاً.

وأوضح الجبولي أن هذه الانخفاضات تأتي نتيجة ضعف القوة الشرائية فيما بعد فترة عيد الأضحى بالتزامن مع نهاية الشهر وهو أمر طبيعي ومتكرر، إضافة إلى عامل جديد وهو تراجع تصدير اللحوم، مبيناً أن التصدير لم يتوقف بموجب أي قرار، ولكن صعوبة الإجراءات الحدودية هي من حدّت من عمليات التصدير.

من جهةٍ ثانية، أشار الجبولي إلى أن أهم مطالب الجمعية في الفترة الحالية تتلخص في تأمين خط كهرباء معفى من التقنين لأسواق اللحوم التي كانت في فترة ما قبل الأزمة، مثل سوق الحشيش وسوق الخضرة، ولا سيما أن محالها تدفع فواتير كهرباء تجارية مثلها مثل ورشات المدينة الصناعية، مؤكداً أن ذلك سيعيد إحياء وازدهار تلك الأسواق وتدخلها في خفض التكاليف والأسعار على المستهلك النهائي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *