خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

معاناة من بطء شبكة الانترنت… مدير اتصالات القنيطرة لـ«غلوبال»: لدينا 12 ألف بوابة ونقوم بأعمال توسيع لشبكات هاتفية

خاص القنيطرة – محمد العمر

يشكو سكان أغلب قطاعات القنيطرة من ضعف شبكة الاتصالات وخاصة الانترنت بتقنية “ADSL”، والتباطؤ الكبير في التحميل والدخول، وزادها سوءاً الانقطاعات الكهربائية وتأثيرها على المقاسم الهاتفية، والأكثر تضرراً هم الطلاب في المراحل الثانوية والجامعية خاصة أثناء تقديم الامتحانات.

مازن من سكان جباتا الخشب أكد لـ«غلوبال» حدوث مشكلة سوء خدمة الانترنت بشكل متواصل خاصة أثناء انقطاع التيار الكهربائي وبعد منتصف كل شهر، وحين المراجعة للمقسم الهاتف تكون الإجابة أن هناك أجهزة متعددة على جهاز الراوتر، وهناك مشاكل بالتوصيلات  وأعطال بالشبكة النحاسية الواصلة إلى المنزل، وهذا ما يؤثر على سرعتها، مضيفاً: إنه رغم التخلص من جميع العوائق، إلا أن المشكلة قائمة ولم تحل.

وأشار غيره من المواطنين إلى سوء جودة الشبكة في قرى القطاع الأوسط وعدم القدرة على حل هذه المشكلة المستعصية خاصة أن الفواتير قد ارتفعت عن السابق من العام الماضي خمسة أضعاف من جهة، وكجهة أخرى لم يكن ينفع توسيع اتصالات القنيطرة لحزمة الانترنت المخصصة للمحافظة من سعة 4 غيغا إلى 10غيغا.

محمد يعمل مهندساً في إحدى المقاسم الهاتفية بالقنيطرة أكد لـ«غلوبال» أن السرعة في الشبكة أو البطء، يعود إلى عدة عوامل منها التمديد الفني الخطأ واهتراء الأسلاك، وبعد المسافة عن المقاسم أو انتهاء الباقة المخصصة، لكن بطبيعة الحال هناك صيانة بالشبكات يتم العمل عليها  للتأهيل والتوسيع، كما الحال في الفترة الماضية، حين جرت إعادة تأهيل شبكة الهاتف الأرضية لقرى الحميدية والصمدانية الغربية وطريق الحرية، وتأهيل الشبكة الهاتفية في مركز قصيبة وبئر عجم والتي تخدم قرى كودنة ورويحينة وزبيدة الغربية.

بدوره مدير فرع الاتصالات بالقنيطرة المهندس عدنان بكر أوضح لـ«غلوبال» أن المحافظة خطت خطوات متقدمة في العامين الأخيرين تجاه تأمين بوابات الانترنت لجميع المقاسم الهاتفية، حيث أن البوابات قد باتت متوافرة بالمراكز الهاتفية في كل من بلدات البعث والكوم وحضر والرفيد وبئر عجم ونبع الصخر ولا مشكلة في ذلك، لافتاً إلى أن عدد البوابات في جميع المراكز الهاتفية قد بلغ حوالي 12 ألف بوابة، بينما بلغ عدد المشتركين بالخدمة الهاتفية 15 ألف مشترك.

وبين أن المديرية تقوم على توسيع الشبكات الهاتفية خلال هذا العام في مركزي البعث وقصيبة، كما يتم العمل على صيانة الشبكة الرئيسية والشبكات الفرعية وإعادة تأهيل المركز الهاتفي في مسحرة.

وأوضح أنه من أجل جودة أفضل والحصول على سرعة ممكنة مقارنة بالتوسعات العمرانية، كان لابد من توسيع الشبكات الهاتفية خلال هذا العام في مركزي البعث وقصيبة لتخديم هذه التوسعات مقارنة مع الزيادة السكانية، مشيراً إلى أنه تم توفير طاقة بديلة لمركزي الهاتف في جباتا الخشب، وبئر عجم، ووحدتي نفاذ ضوئيتين في أوفانيا وعين التينة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *