خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

معرض الزهور الدولي فسحة ثقافية وفنية تنتظركم… مديرة التسويق والإعلام السياحي في وزارة السياحة لـ«غلوبال»: انطلاق الدورة 43 بمشاركة عربية وأجنبية

خاص دمشق – بشرى كوسا

تواصل وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق تحضيراتها لإطلاق معرض الزهور الدولي بدورته ال 43 في الثلاثين من الجاري ولغاية التاسع من أيلول القادم في حديقة تشرين بدمشق.

وفي تصريح لـ«غلوبال» أكدت مديرة التسويق والإعلام السياحي في وزارة السياحة ربى صاصيلا بأن عدد الأجنحة المشاركة حوالي 50 جناحاً، بالإضافة إلى أكتر من 40 مشاركاً لعرض وتسويق المشاريع الصغيرة ومشاريع تنمية المرأة والمجتمع، ونحو  20 حرفياً لعرض الحرف والصناعات التقليدية اليدوية.

وأضافت صاصيلا: إن هناك مجموعة من المشاركات الخارجية العربية والأجنبية من كل من لبنان والعراق والجزائر والصين وبلغاريا وهولندا.

وبينت صاصيلا بأنه ترافق المعرض مجموعة من الحفلات الفنية والأنشطة الثقافية والترفيهية للأطفال وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة.

وأوضحت صاصيلا بأن الوزارة حددت أوقات الزيارة بين الخامسة مساء وحتى الحادية عشرة ليلاً برسم دخول ألف ليرة فقط للأسر، ومجاناً للأطفال دون سن 12 عاماً.

بدوره بين مدير مديرية الحدائق في محافظة دمشق سومر فرفور بأن المعرض سيقام على امتداد نحو 1كم من مساحة الحديقة على طول الشارع الممتد من باب الدخول لنهايته، إضافة إلى المساحات المخصصة لإقامة الفعاليات الأخرى.

وفي تصريح لـ«غلوبال» أوضح فرفور بأنه يتم العمل حالياً على تجهيز الموقع لاستقبال المعرض من خلال إجراء الصيانة الكاملة لكافة محاور الحديقة، وتجهيز الإنارة وغيرها.

وأضاف فرفور: إن محافظة دمشق ستشارك بمعرض خاص بها من خلال مديرية الحدائق ومديرية البيئة، وسيكون عبارة عن حديقة مصغرة تضم مجموعة متنوعة من الزهور وأشجار الزينة والنباتات المخصصة للحدائق، موضحاً بأن المديرية لديها 5 مشاتل تتوزع في عدة أماكن بدمشق.

وكشف فرفور عن أن الحديقة يزورها أسبوعياً آلاف الزوار وتقدم فيها خدمات الصيانة والتنظيف على مدار الساعة، ولكن ستتم مضاعفة الجهود المقدمة خلال فترة إقامة المعرض، إضافة إلى تقديم خدمات السيكيورتي لتأمين حماية الأجنحة طيلة أيام المعرض.

وحول واقع التغذية الكهربائية خلال أيام المعرض أكد فرفور بأن التقنين في الحديقة عموماً مختلف عن باقي مناطق دمشق، كما ستكون التغذية متواصلة بين الساعة السابعة مساء ولغاية الواحدة ليلاً، إضافة إلى فترة التغذية الصباحية من الثامنة صباحاً حتى الواحدة ظهراً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *