خبر عاجل
ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي هل أصبح المواطن مكسر عصا لحل أزمات النقل؟ 500 طن بطاطا ومئة طن بندورة تصل الهال يومياً… عضو لجنة مصدّري الخضر والفواكه لـ«غلوبال»: الأسواق تخضع للعرض والطلب وارتفاع المدخلات أجواء خريفية مع أمطار متفرقة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة أهالي الكسوة يعانون شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: ضخها لمرة واحدة بالأسبوع غير كاف ونأمل بزيادتها إنجاز أكثر من 111 ألف معاملة وإيرادات تتجاوز 8 مليارات… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: نسعى لإلغاء الورقيات نهائياً في معاملاتنا خدمات النظافة في البطيحة تتحسن… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: محافظة القنيطرة دعمتنا بصيانة الآليات
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

معمل تجفيف الفوسفات في تدمر يعود للعمل

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية عن إعادة تأهيل معمل تجفيف الفوسفات بمناجم خنيفيس شرقي مدينة تدمر.

وذكر المهندس طالب خضور مدير مناجم فوسفات خنيفيس لتلفزيون الخبر، أن عمّال وزارة النفط تمكنوا بخبراتهم وجهودهم من إعادة المعمل للعمل، حيث يتألف من وحدتين، وحدة تركيز لتصدير الفوسفات المجفف ووحدة تجفيف لتخليص الفوسفات من الرطوبة.

و أشار خضور لأهمية الفوسفات كونه مادة مطلوبة عالميا لتصنيع السماد الفوسفاتي.

وبين أن الطاقة الإنتاجية المبدأية تقدر بـ 600 الف طن سنويا وقد تصل إلى أرقام اكبر في حال تحديث المعمل، حيث ينقل الإنتاج الى مديرية التحميل بطرطوس عن طريق القطارات او الشاحنات.

وأشار إلى أنه يتم تصديره للخارج كونه يشكل مورد هام ودخل جيد لرفد الميزانية بالقطع الاجنبي رغم صعوبات تصديره بسبب الحصار الجائر على سورية.

يذكر أن سورية تمتلك ثالث أكبر احتياطي عربي للفوسفات بعد المغرب والجزائر من الفوسفات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *