خبر عاجل
حريق في منزل بحي السويقة… قائد فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: وفاة شخصين وأضرار كبيرة بالمكان تثبيت المتعاقدين مرة أخرى استجابة طبية وإسعافية عالية… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تقديم الإسعافات الأولية لـ891 حالة ولـ 15 مصاباً إثر العدوان على لبنان أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة انخفاض في أسعار الفروج واستقرار بأسعار اللحوم… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تخضع لمبدأ العرض والطلب رغم الردع… فضائيات تبثّ السمّ إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول! 
تاريخ اليوم
نيوز

مكب للقمامة بمدخل البلدة… رئيس بلدية حفير الفوقا بريف دمشق لـ«غلوبال»: نفتقر لمعظم الخدمات الأساسية

خاص ريف دمشق – علاء كوسا

وردت شكوى إلى منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» من قاطنين في بلدة حفير الفوقا بمحافظة ريف دمشق حول وجود مكب للقمامة على مدخل البلدة، ما يؤثر بشكل سلبي على السكان، إضافة لافتقار البلدة للكثير من الخدمات الأساسية والضرورية.

وفي هذا الصدد، أوضح رئيس بلدية حفير الفوقا ياسر عمر جبة لـ«غلوبال» أن البلدة تعاني وتفتقر إلى معظم الخدمات الأساسية، لافتاً إلى أن البلدة تعاني من انعدام الكهرباء، وسوء في واقع الطرقات والشوارع، ونقص في كميات المازوت المخصصة للجرارات التي تنقل القمامة، ولا توجد حاويات في البلدة.

وحول مكب القمامة الموجود على مدخل البلدة، أكد جبة أنه تقدم إلى المحافظة بأكثر من طلب لإزالة المكب ولكن دون أي نتيجة تذكر، مبيناً أن المكب يؤدي إلى تلوث المياه والأمراض، إضافة للمنظر غير اللائق على مدخل البلدة.

ولفت رئيس البلدية إلى أنه تقدم إلى محافظة ريف دمشق بعشرات الطلبات لدعم البلدة بحاويات قمامة وسيارة ضاغطة مخصصة لجمع القمامة، وتزفيت الشوارع والطرقات ولكن دون أي تجاوب يذكر، ويكون الرد أنه لاتوجد اعتمادات مالية.

وتابع جبة: الكهرباء تكاد تكون شبه معدومة في البلدة 10ساعات قطع مقابل ساعة وصل، ومن المفروض أن برنامج التقنين في مناطق المحافظة خمس ساعات قطع مقابل ساعة وصل، ولكن للأسف لا توجد عدالة ببرنامج التقنين.

وعن واقع المياه، أكد جبة أنها جيدة بشكل عام ومستقرة في جميع أحياء البلدة، ولكن لا يوجد أي تجاوب أو تعاون من قبل وحدة المياه مع البلدية نهائياً.

مؤكداً أنه ومنذ 15 عاماً لم يتم تقديم أي خدمة للبلدة، مطالباً بضرورة دعم البلدة بمشروع صرف صحي وسيارات نظافة وتزفيت للشوارع، ودعم البلدية ليتاح لها تقديم الخدمات المثلى للمواطنين.

وختم جبة تصريحه بالتأكيد على أن مجلس البلدية يقوم بمتابعة كافة الشكاوى المقدمة من المواطنين ويعمل على حلها ضمن الإمكانات المتاحة، إضافة لدراسة العديد من المشاريع لتقديمها إلى الجهات المختصة لمتابعتها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *