خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

ملتقى فرص العمل … فرصة للتشاركية بين الحكومة والقطاع الخاص … ووزير السياحة يبين بتصريح ل “غلوبال” عن الصعوبات التي تواجه شبابنا للبحث عن فرص العمل

خاص دمشق _ بشرى كوسا

في فندق الداما روز بدمشق، أطلقت وزارتا السياحة والشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية “ملتقى فرص العمل”  بمشاركة اكثر من ستين شركة ومنشاة سياحية.

يهدف الملتقى إلى تأمين فرص عمل في المؤسسات والمنشآت السياحية.

وفي تصريح خاص لشبكة “غلوبال”، أكد وزير السياحة محمد رامي مارتيني أن المنطلق لإقامة الملتقى كان المرسوم 23 الذي تضمن الزام القطاع السياحي الخاص في سورية بالتوظيف في كافة المنشآت السياحية والفندقية بنسبة تتزايد سنوياً تحددها وزارة السياحة حتى العام 2030.

كما وضح مارتيني ل “غلوبال” :”من أكثر الصعوبات التي تواجه الشباب في البحث عن فرص عمل هو طريقة تقديم الCV( كيف تقدم نفسك) وهي فجوة تسعى الحكومة لتجاوزها عبر العملية التعليمية بكافة مراحلها من مدارس و معاهد و جامعات بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية ..وهذه المشكلة واجهناها جميعاً في بداية حياتنا العملية”.

الوزير مارتيني أضاف أيضاً أن الوزارة تتطلع إلى تأمين 100 فرصة عمل جديدة خلال عشر سنوات قادمة.

كما نوه الوزير مارتيني خلاله تصريحه إلى أهمية منظومة التعليم السياحي وتأمين فرص العمل في القطاع الخاص… مشيدا بالشراكة الاستراتجية مع وزارة شؤون الاجتماعية والعملو بالأهمية الكبيرة للمجتمع المحلي ممثلة بمشاركة الامانة السورية للتنمية .

وأشار الوزير مارتيني إلى أن المشروع ليس الاول  ولن يكون الاخير .. فالوزارة جاهزة للانتقال الى المحافظات كون خارطة التعليم السياحي تغطي كافة المحافظات كما نوه مارديني إلى المنصة الخاصة التفاعلية التي أطلقتها الوزارة التي ترتبط  بقطاع فرص العمل بشكل مباشر.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *